رفض المكافأة.. شاب من ذوى الهمم عثر على مبلغ مالي ويعيدها لصاحبتها

الاحد 21 فبراير 2021 | 04:59 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

عثر شاب من ذوى الأحتياجات الخاصة على هاتف محمول ومحفظة تحتوى على مبلغ ١٥ ألف جنيه، وأعادها لصاحبتها رافضا الحصول على المكافأة.

الشاب "عبد العزيز الأجدر"، البالغ من العمر ٣٥ عام، ابن قرية الكرما بمركز السنطة،بمحافظة الغربية، برغم أنه لا يعمل حتى هذه اللحظة نظرا لظروفه إعاقته، إلا أنه أختار أن يكون نموذج حى للأمانة يبغى رضاء الله.

يقول الشاب الثلاثينى لـ " بلدنا اليوم "، كنت أسير فى الشارع "فسمعت رنة هاتف محمول وبجواره محفظة حريمى فرديت لاقتها سيدة تبكى بحرقة وبعد التأكد من المعلومات الخاصة بالمحفظة قولتلها حاجتك فى الحفظ والصون " ولم أفكر فى أن أعرف ما بداخل المحفظة لأنها أمانة ثم انتظرت بضع دقائق حتى وصلت السيدة وحصلت على هاتفها والمبلغ المالى .

وأوضح، علمت حينها أن ما بداخل المحفظة مبلغ مالى كبير وأنه سقط من السيدة عند عودتها من البنك، " شعرت بسعادة بالغة، ورفضت الحصول على ٥٠٠ جنيه المكافأة، برغم حاجتى الشديدة لأنى لا أستطيع أن أحصل على فرصة عمل مناسبة لأعاقتى "أنا مقبلش المال الحرام"، وطلبت منها الدعاء فقط وهذا ما فعلته .

وأشار الشاب الأمين، فوجئت بقيام السيدة صاحبة المبلغ المالى بنشر صورتى على أحدى صفحات التواصل الأجتماعى، وتحكي فيه ما حدث، وتوجه لى الشكر على أمانتى ورفضى المكافأة وهو ما جعلنى أشعر بالسعادة، بالرغم من أنى لم أكن أرغب فى معرفة الناس بالواقعة.

وأختتم عبد العزيز الأجدر حديثه، بمناشدة المسئولين قائلا: كل ما أتمناه توفير فرصة عمل مناسبة ضمن الـ ٥% أو مساعدتى فى الحصول على سيارة خاصة بذوى الأحتياجات الخاصة، حتى أعمل عليها، ويكون لى مصدر دخل أستطيع من خلاله تكوين مستقبلى .

صورة الشاب الذى عثر على مبلغ مالى

أمهات مصر" يستنكرن تجاهل وزير التعليم لطلاب الدمج وذوي الاحتياجات الخاصة

ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالدقهلية

القبض على المتنمرين على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأقصر

اقرأ أيضا