ننشر خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

السبت 20 فبراير 2021 | 09:14 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

حرصًا من بوابة "بلدنا اليوم" على تقديم كافة الخدمات لقراءها ومتابعيها، وبالتزامن مع تزايد معدلات الإصابة بجائحة كورونا المستجد مرة أخري، وحرصًا من الحكومة المصرية على تيسير الخدمات على المواطنين منذ ذوي الإعاقة، لذا فعّلت وزارة التضامن الاجتماعي إمكانية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لذوي الاحتياجات الخاصة، عبر موقع الوزارة، وفي السطول التالية سوف ننشر خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي.

خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

يمكن للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين استطاعوا استكمال الأوراق الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي، عن طريق الخطوات الآتية:

بعد تسجيل الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي، ويقوم الشخص باختيار الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة أو يمكن الدخول بشكل مباشر من هنـــا.

يتم بعدها اختيار خدمة الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة للمعاق.

يقوم الشخص باختيار تسجيل الرقم القومي، وسيتطلب الأمر إدخال بعض البيانات مثل اسم صاحب البطاقة بالكامل

بالإضافة إلى اختيار عنوان مكتب البريد الذي سيتم إرسال البطاقة عليه.

كما يمكن الاستعلام كارت الخدمات المتكاملة عن طريق الاتصال بالخط الساخن على الرقم 15044.

مميزات كارت الخدمات المتكاملة

تساعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على الخدمات المختلفة والتسهيلات والمزايا المقررة له ومنها:

- الرعاية الصحية والتأهيلية.

- التعليم والعمل.

- الإعفاء الجمركي على السيارات المُجهزة والأجهزة التعويضية والأدوات المُعينة.

- الخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

- مزايا الحماية الاجتماعية التي يتم توفيرها بعد الدراسة الاقتصادية والاجتماعية مثل الدعم النقدي والإسكان الاجتماعي والجمع بين المعاشين.

شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

يتطلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة إجراء كشف طبي يقوم به أحد مستشفيات وزارة الصحة أو الهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية والتعليمية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

إجراءات الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة

- التوجه لأحد مستشفيات وزارة الصحة أو أحد الهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو التعليمية، لإجراء كشف طبي لتحديد الفحوصات الطبية التي يتطلبها كل نوع إعاقة.

- التوجه لمكاتب التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، لاستخراج البطاقة باستيفاء الكشف الوظائفي وتحديد نسبة الإعاقة بحسب التقارير الطبية.

- إجراء التقييم الوظائفي الذي يستعين بالتقرير الطبي للمواطن ويستكمل بدوره الاستمارات المطلوبة لتسجيل درجة إعاقة المواطن وأخذ صورة شخصية له.

أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم الثلاثاء 4/8/2020

اقرأ أيضا