التعليم توضح حقيقة تأجيل عودة الدراسة

الاربعاء 10 فبراير 2021 | 07:38 مساءً
كتب : سمر مجاهد

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يثار بشأن وجود قرار صادر من مجلس الوزراء بشأن تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني والذي كان مقرر له مارس القادم لحين اشعار اخر.

وأكدت المصادر، أن ما يتم تداوله مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة ، لافتة إلى أن المستندات المتداولة باسم الجريدة الرسمية والتي تقر تعليق عودة الدراسة مزيفة غير حقيقية .

واكدت المصادر ، ان الدكتور طارق شوقي ملتزماً بما اعلنه سابقاً في اعلان كافة تفاصيل استئناف العام الدراسي الحالي وبدء الفصل الدراسي الثاني وكيفية عقد امتحانات الفصل الدراسي الاول الاحد القادم الموافق 14 فبراير ..مؤكدة علي ان وزيرالتعليم لن يعلن اية تفاصيل عن اليات عقد امتحانات الفصل الدراسي الاول قبل 14 فبراير الجاري .

واهابت الوزارة ، بالمعلمين والطلاب واولياء الامور بعدم الانسياق وراء الشائعات المطلقة حول عودة الدراسة او مصير امتحانات الفصل الدراسي الاول عبر مواقع السوشيال ميديا ، مؤكدة علي ان اي قرارات تخص العملية التعليمية والطلاب والمعلمين سيتم اعلانها رسمياً عبر القنوات الشرعية للوزارة والموقع الالكتروني الرسمي للوزارة .

وكان قد تم تداول مستند عبر مواقع السوشيال ميديا ،يفيد انه قرار صادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 11 فبراير لسنة2021، طبقا لقرار من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، باستمرار تعليق الدراسة للمدارس والجامعات ايا كان نوعها وكذلك تواجدهم باي تجمعات بهدف تلقي العلم تحت اي مسمي وذلك اعتبارا من السبت 20 فبراير الجاري ،ولحين اشعار اخر .

ونصت المادة الثانية من القرار ، تعليق الامتحانات للطلاب المشار اليهم في المادة الاولي والتي كان من المقرر عقدها في 20 فبراير الجاري ، مع وضع اساليب بديلة للتقييم يتم الاعلان عنها في موعد اقصاه اسبوعين من تاريخ صدور القرار بالجريدة الرسمية .

ونصت المادة الثالثة للقرار ، تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني والذي كان مقرراً لهمارس المقبل لحين اشعار اخر .

واكدت المادة الرابعة من القرار ، ان تخضع الاحكام الواردة في هذا القرار للمتابعة لتقديرالموقف ..وتلغي الاحكام المخالفة لذلك .

اقرأ أيضا