مساعد أول وزير التموين للتجارة يكشف سبب "أوكازيون" كل موسم

الاحد 07 فبراير 2021 | 10:27 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، يوجد أوكازيون في كل موسم، مشيرًا إلى أن فكرة الأوكازيون جاءت من الثقافة البريطانية، عندما احتل الإنجليز مصر، حيث بدأوا في تعميم هذه الثقافة داخل الدولة المصرية، وهي التخلص من المنتج الراكد من خلال عروض أسعار متميزة.

وأشار "إبراهيم عشماوي" في مداخلة هاتفية مع برنامج"الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، إلى أن موسم الشتوي الماضي، شارك فيه حوالي 4 آلاف متجر، مؤكدًا أنهم يقوموا بتحفيز السوق على الاستهلاك في مصر ولكن على فترات متباعدة، من خلال عمل مبادرات، منها: دعم المنتج المحلي، اشتري المصري، ميغلاش عليك.

وتابع رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الأوكزيون يقدم فرص للتجار من خلال تزويد حجم المبيعات، وان المستفيد الأول هو المستهلك، حيث إنه يستطيع أن يحصل على السلعة ولكن بقيمة تقل عن قيمتها الحقيقية، حيث تصبح الأسعار يتراوح انخفاضها من 20٪ إلى 25٪، وهذا الانخفاض غير ثابت على كافة السلع.

وأكمل "عشماوي"، أن الأوكزيون في الملابس قد يصل إلى 50٪ و 70٪ ، وفي الصناعات الغذائية قد تصل إلى 15٪ و 20٪، مؤكدًا أنهم يسعوا إلى وجود أجندة تسويقية على المستوى العام في مواسم محددة، بحيث يوجد في كل موسم، تسويق وترويج لصناعات وسلع معينة.

وأوضح، أن تحفيز الاستهلاك يؤدي إلى زيادة معدلات النمو .

محمد السلاب يكشف حقيقة إنشاء كوبري أعلى كنيسة البازليك وهدم أجزاء منها (فيديو)

اقرأ أيضا