"شهد تتويج الأهلي بالسوبر".. تعرف على حكم مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

السبت 06 فبراير 2021 | 03:01 مساءً
كتب : أحمد عصام

كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحكم الدولي الإماراتي محمد عبد الله، بإدارة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي وبايرن ميونخ، في تمام الساعة الثامنة من مساء بعد غدًا الإثنين، في إطار منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، المقامة في قطر، خلال الفترة من 4 حتى 11 فبراير الجاري.

ونستعرض أبرز معلومات الحكم الإماراتي الدولي محمد عبد الله

* محمد عبد الله، هو حكم إماراتي من مواليد 1978، اعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ عام 2010.

* تعلم جماهير النادي الأهلي الحكم الدولي محمد عبد الله جيدًا، حيث قام بإدارة مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، 12 يناير من عام 2017، والتي شهدت تتويج المارد الأحمر، بلقب كأس السوبر المصري.

* شارك الحكم الإماراتي الدولي محمد عبد الله في المحفل العالمي لأول مرة في تاريخه، خلال مونديال كأس العالم 2018، الذي شارك فيه منتخب مصر بعد غياب 30 عامًا، وأدار لقاء فرنسا وبيرو في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالبطولة التي أقيمت في روسيا.

* أدار الحكم الإماراتي عدد ضخم من مباريات البطولات القارية على مستوى قارة آسيا، حيث أداء عدة مباريات في بطولة كأس آسيا عام 2015، وتم اختياره من جانب لجنة الحكام داخل اتحاد كرة القدم الإماراتي كأفضل حكم ساحة دولي خلال الموسم الكروي 2014\2015.

* قام الاتحاد العربي لكرة القدم، بإسناد مباراة الهلال السعودي والنجم الساحلي اللتوني في نهائي بطولة الشيخ زايد للأندية العربية "البطولة العربية" للحكم الإماراتي محمد عبدالله.

* في بداية عام 2019، ومع بداية إدراج تقنية حكم "الفيديو" أو "الفار" في البطولات القارية والدولية من قِبل الفيفا، سجل الحكم الإماراتي محمد عبد الله اسمه في ذاكرة بطولة كأس آسيا، حيث كان أول حكم في كأس آسيا يلجأ إلى استخدام تقنية الفار، وذلك خلال مباراة اليابان وفيتنام في ربع نهائي بطولة كأس آسيا 2019، التي أقيمت في دولة الإمارات.

"فرحة أهلاوية".. 10 قنوات تعلن إذاعة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

مواجهات مثيرة.. تعرف على قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر

اقرأ أيضا