بهدف إطعامهم.. شباب يتجولون بالشارع لمساندة الكلاب والقطط المشردة

الثلاثاء 02 فبراير 2021 | 12:21 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

"إِنَّ اللَّهَ رَفِيقٌ يُحِبُّ الرِّفْقَ فِي الأْمْرِ كُلِّهِ"، هكذا أوصى النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين بالرفق، إلا أنّ البعض لم يكتسب تلك الصفة وآخرون زرعها الله بقلوبهم، ففي السنوات الآخيرة انتشرت المبادرات التي تنادي بالرفق بالحيوان، أغلب تلك المبادرات كانت تقتصر على بيانات مكتوبة يتم إصدارها ونادرًا ما كانت تتواجد على أرض الواقع.

مجموعة من الشباب والبنات في أعمار مختلفة، اتخذوا قرارًا بمساعدة ومساندة الحيوانات المشردة بالشوارع وأبرزهم الكلاب والقطط، فقاموا بعدة جولات في شوارع وأماكن متعددة بمنطقة المعادي، بهدف إطعام كلاب وقطط الشارع، بالإضافة إلى محاولة الترفيه عنهم بأشكال عديدة.

"meow year walk" هو إسم الجولة الآخيرة التي قام بها الشباب كان الهدف الأساسي منها إطعام تلك الحيوانات، المبادرة التي تم إطلاقها من قبل بعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي لا تقتصر على أعداد بعينها بل يتم فتح الباب أما الكثير من المشاركين من أجل إطعام عدد أكبر من كلاب وقطط الشوارع.

ويتم توفير الطعام والشراب من أموالهم الخاصة فكل فرد يمكن أن يأتي بحوزته كميات من الطعام من أجل المساهمة في إنقاذ روح بريئة تعاني في الشارع، بل يتطور الأمر أحيانًا إلى مساعدة بعض من محال الطعام الخاصة بطعام القطط والكلاب، سواء عن طريق توفيرها مجانا أو حتى الحصول على تخفيض مناسب.

اقرأ أيضا