مصرع أول ضحايا "مختل" هاجم المواطنين بسلاح أبيض في شبين القناطر

الاثنين 28 ديسمبر 2020 | 07:22 مساءً
كتب : دينا سليمان

لقي عامل مصرعه وأصيب 4 آخرون إثر طعنهم بسكين من مختل عقليا بمنطقة موقف شبين القناطر بميدان المحطة حيث أصيب المتهم بحالة هياج وفجأة تعدى على المارة فأصاب المجني عليهم مما أسفر عن وفاة إحدهم.

تم نقل الجثة الى مشرحة المستشفى وتم اخطار النيابة العامة التي أمرت بندب الطب الشرعي لمعاينة الجثة، والتحفظ على المتهم الذي ألقي القبض عليه وطلب تحريات المباحث.

تعود أحداث الواقعة عندما ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القليوبية، من ضبط مختل عقليا؛ تسبب في إصابة 5 أشخاص بجروح مختلفة بشبين القناطر، لتعديه عليهم بالسكين خلال حالة هياج أثناء تواجدهم في محل كشرى بميدان المحطة، وتمت السيطرة عليه وضبطه.

وقال شهود العيان، إن المتهم مختل عقليًا، قام بمهاجمة المارة في الشوارع بمنطقة المحطة بشبين القناطر حاملًا السكين، وقام بالتعدي عليهم خلال حالة هياج وإصابتهم بجروح متفرقة في الجسم من بينهم رجل وزوجته، وجارٍ علاجهم في المستشفى، وتم ضبط المتهم بعد السيطرة عليه.

وبالتحري عنه تبين أن المتهم يدعى " رمضان. ا " ومعروف أنه مصاب باهتزاز نفسي حيث فوجئ المارة بالشارع بخروجه من وسط السيارات وبحوزته 2 سكين وهاجم المارة فلقى شخص مصرعه وأصيب اخرين.

كشفت المعاينة أن المتوفي عامل فني صيانة تصادف وجوده في مكان الحادث خلال حالة الهياج التي أصابت المتهم فقام بطعنه وأخذ يهذي بكلام غير مفهوم حتى تمكن رجال الشرطة والأهالي من السيطرة عليه وضبطه في الحال والتحفظ على جثة المتوفي في مشرحة مستشفى شبين لحين اتخاذ الإجراءات القانونية ونقل المصاب للمستشفى للعلاج تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا