"الشغل مش عيب".. منة الشاطر أول مصورة فيديو بالمحلة (صور)

الاحد 20 ديسمبر 2020 | 11:04 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

من منطلق "الشغل مش عيب" رفعت الفتاة العشرينة هذا الشعار حينما بدأت أولى خطواتها فى العمل كمصورة فيديو فى الأفراح وأعياد الميلاد بعد أن أضطرتها الظروف الاجتماعية لذلك.

لم تخشى "منة الشاطر"، التى تبلغ من العمر ٢٥ سنة، وحاصلة على شهادة بكالوريوس التجارة، ابنة مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، من كلام الناس لكونها أول فتاة تعمل فى هذا المجال وقررت أن تواجه الحياة من خلال كاميرا فيديو لتصبح فيما بعد مصدر رزقها.

"والدى سر قوتى" هكذا بدأت الفتاة العشرينية حديثها لـ"بلدنا اليوم"، قائلة: والدي أشهر مصور فيديو فى مدينة المحلة وفى سن الثالثة عشر قرر اصطحابى معه إلى الأفراح من منطلق التسلية، ولكن أحببت المهنة وقد لاحظ ذلك حينها بدأ فى تعليمى كيفية الإمساك بالكاميرا واللقطات التصويرية الصحيحة، واستمر الأمر على ذلك نحو ١١ عاما.

وتابعت "منة الشاطر"، خلال هذه السنوات كان والدي يوجهنى باستمرار إلى أن وافق على النزول فى الأفراح الإسلامية لكونها منحصرة على الفتيات فقط، اكتسبت خلالها خبرة كافية ثم بعد ٣ سنوات بدأت العمل فى الأفراح المختلطة وأعياد الميلاد والحنة وغيرها من المناسبات مع والدى الذى كان يرافقنى خوفا من تعرضى لأى مضايقات.

"كورونا السبب".. وتابعت، والدي أصيب بفيروس كورونا المستجد فى الرئة أجبرته على الجلوس فى المنزل بدون عمل ما دفعنى إلى استكمال مسيرته حرصا على اسمه وتاريخه بالمهنة، فى البداية رفض ذلك ولكن ثقته فى نجلته جعلته يقتنع، خاصة وأن تصوير الحفلات والمناسبات مصدر الرزق الوحيد، لافتة، تعرضت لمضايقات من بعض الأشخاص ولكن إصراراى على تحقيق هدفى يجعلنى لا أراها.

واختتمت "منة الشاطر" حديثها قائلة: "سعيدة بتشجيع المحيطين ومسئولى القاعات وأصحاب المناسبات، وأشعر بأنى جزء من فرحتهم وأتمنى بأن أمتلك وحدة فيديو متكاملة وأصبح مشهورة فى المجال".

منه مصورة فيديو

منه مصورة فيديو

منه مصورة فيديو

بعد إسقاطها.. إيران تعرض لقطات مصورة لحطام الطائرة الأمريكية المسيرة

لتعليم تفتح تحقيقًا في واقعة "الشيشة" بأحد مدارس الجيزة وتدين مصورة الواقعة

شاهد.. لقطات مصورة للقصف الصهيوني العنيف على قطاع غزة

اقرأ أيضا