خلال شهري نوفمبر وديسمبر.. مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية تزدهر بالانشطة المختلفة

السبت 05 ديسمبر 2020 | 12:31 صباحاً
كتب : رشا ابو شال

شهدت مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية، تحت رئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة المديرية، وعلى مدار الفترة من الاول من نوفمبر وحتى ٤ ديسمبر ٢٠٢٠؛ نفذت مديرية الشباب والرياضة بالعديد من الانشطة في جميع المجالات الرياضية والفنية والثقافية وهي كالتالي :-

- إنطلقت فاعليات دوري مراكز الشباب فى نسخته الثامنة بمشاركة ٢٤ فريق من مراكز الشباب بالاسكندرية .

- تنفيذ ورش عمل ثقافية ضمن ملتقى الشباب  لتعليم الخط العربي وكيفية كتابة الشعر والنص المسرحي وندوه عن بعنوان امل الابداع.

كما تم تنفيذ مسابقتان اون لاين:-

- الاولى للترانيم والإنشاد الديني، والتي حققت آلفان مشاهدة.

-الثانيةتحقيق اجمل برومو لمحافظتك والذي حقق ثلاث الآف مشاهدة.

وايضا في إطار الاهتمام باكتشاف المواهب تم تصوير المرحلة الاولى من مسابقه "كنوز مصرية" الموسم الثامن فى مجالات الموسيقى الوترية والكورال والفن التعبيرى والمسرحي.

- نفذت المديرية دوري معلومات عامه بهدف تشجيع الشباب على الإطلاع والمعرفة.

- كما نفذت المديرية تدريبات مراكز التدريب وتنمية الإبداع التابعة لمكتب ذوي القدرات والهمم فى مراكز السيوف وكرموز والنصر.

وفى إطار حمله "مصر اولا" و "ولا للتعصب" قدم طلائع المديرية رسالة بالموسيقى والغناء للحث على البعد عن التعصب والتشجيع بروح رياضية بلغت مشاهداتة أربعة الآلآف مشاهدة.

- نفذت مديرية الشباب والرياضة مبادرة "امشى لصحتك" بمشاركة مايقرب من آلف مشارك وذلك فى إطار جعل الرياضة اسلوب حياة .

- وتستمر المديرية فى تنفيذ مبادرة "الاسرة المصرية" والتى تنفذ وتقام في ٥٣ مركز شباب .

كما تستعد المديرية خلال شهر ديسمبر الى تنفيذ اول "انتخابات الالكترونية" لبرلمان الشباب كما تقوم المديرية بتفعيل العديد من الانشطه التفاعلية حرصا منها على  تنفيذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد .

صرحت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل الوزارة ومدير المديرية، بالتشديد على المتابعات المستمرة للوقوف على اخر المستجدات وبتزليل كافه العقبات التى تعوق تنفيذ الانشطة داخل المديرية وتقدم يد المساعدة لجميع المبادرات الشبابية التى يقدمها الشباب السكندري للمدرية .

وأكدت أن أبناء وشباب الاسكندرية تستحق الكثير من العطاء والانشطة، ودائما تتألق عروس البحر الابيض المتوسط، وتظهر الطاقات الإبداعية لأبنائنا لتبدع وتفتخر بكل الانجازات التي يحققها ابنائها.

وذلك في اطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضه واللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، بالاهتمام بكافه الانشطة التى تخدم الشباب فى جميع المجالات سواء رياضييا او فنية او ثقافية.

إقرا المزيد ..

لهذا السبب.. الكاف يقرر إيقاف نجم الزمالك السابق

اقرأ أيضا