نجوم الفن خلال عرض فيلم "غزة مونامور" بالقاهرة السينمائي (صور)

الخميس 03 ديسمبر 2020 | 08:37 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حرص عدد من النجوم على حضور عرض فيلم "غزة مونامور" ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ٤٢.

ومن أبرز الحضور على السجادة الحمراء المنتج محمد حفظي رئيس المهرجان والفنانة ليلى علوي وتارا عماد وأحمد مجدي وبسنت شوقي وآخرون.

أحداث الفيلم تدور في غزة، حيث عيسى الصياد الذي تجاوز الستين من عمره، ويخفي حُبه لـسهام التي تعمل خياطة في السوق، ويقرر في النهاية أن يتقدم لها، وفي إحدى رحلات الصيد يعلق في شبكته تمثال أثري لـأبولو ويقوم بإخفائه في بيته، وتبدأ مشاكل عيسى حين تكتشف منظمة حماس وجود هذا الكنز الغامض معه.

فيلم Gaza Mon Amour من تأليف وإخراج الأخوين ناصر، ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم هم سليم ضو، هيام عباس، ميساء عبد الهادي، جورج إسكندر، هيثم العمري، ومنال عوض، واختير للمشاركة في سوق برلين للإنتاج المشترك عام 2019.

الفيلم من إنتاج شركة Les Films du Tambour الفرنسية، وهو إنتاج مشترك بين فرنسا، ألمانيا، البرتغال، فلسطين وقطر، ويشارك في إنتاجه Riva Filmproduktion (ألمانيا)، ZDF/Das kleine Fernsehspiel بالتعاون مع ARTE (ألمانيا)، Ukbar Filmes (البرتغال)، مشروع صنع في فلسطين (فلسطين)، وJordan Pioneers، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي. وحصل الفيلم على دعم من يورو إيمدج، Filmförderungsanstalt، المركز الوطني للسينما والصورة المتحركة، Filmförderung Hamburg Schleswig-Holstein، المعهد الفرنسي، L'Aide aux Cinémas du Monde، وحصل على منحة الإنتاج الفرنسي البرتغالي المشترك، معهد السينما السمعية البصرية، راديو وتلفزيون البرتغال "RTB"، مؤسسة الدوحة للأفلام، بالتعاون مع Versatile، دولاك للتوزيع السينمائي، ألموند فيلم. الثنائي طرزان وعرب ناصر ولدا في مدينة غزة بفلسطين عام 1988، ودرسا في كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصى حيث تعلقا بالسينما والرسم. وفي عام 2013، أخرجا الفيلم القصير كوندوم ليد الذي اختير للمنافسة في مهرجان كان السينمائي.

وفي العام التالي، أخرجا تجربتهما الروائية الطويلة الأولى ديغراديه الذي شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان كان عام 2015، وعُرض أيضاً في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عام 2015، غزة مونامور هو ثاني أفلامهما الروائية الطويلة.

اقرأ ايضاً..

أول تعليق من دنيا سمير غانم بعد إصابة زوجها بفيروس كورونا

شاهد.. مسلسل الهيبة الرد الجزء الرابع الحلقة 25

القاهرة السنمائي

القاهرة السنمائي

القاهرة السنمائي

القاهرة السنمائي

القاهرة السنمائي

القاهرة السنمائي

القاهرة السنمائي

القاهرة السنمائي

القاهرة السنمائي

القاهرة السنمائي