أضرار ارتداء بيجامة النوم أكثر من يوم

الاربعاء 25 نوفمبر 2020 | 05:22 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يعتقد البعض أنه إذا كان المظهر الخارجي لبيجامة النوم جيدا فلا يوجد مانع من ارتدائها في اليوم التالي أو لعدة أيام متتالية.. إلا أنه في الحقيقة تتسبب هذه العادة في كثير من الأضرار لصاحبها.

وأوضح موقع "برايت سايد" كيف يمكن أن تؤثر عليك عادة الذهاب إلى النوم بملابس النوم القديمة التى تم ارتداؤها لمدة يوم أو أكثر.

1. النوم في بيئة غير صحية

إذا كنت ترتدي نفس قطعة القماش مرارًا وتكرارًا، يمكن أن تبدأ البكتيريا وخلايا الجلد الميتة في التجمع في ملابسك حتى إذا كنت تغسل الفراش بانتظام، فلن يبقى منتعشًا لفترة طويلة لأنه يتلامس بشكل مباشر مع ملابس النوم غير المغسولة، و قد يؤدي ارتداء نفس البيجامة ليلة بعد ليلة إلى الإصابة بعدوى يصعب علاجها.

2.نقل الميكروبات إلى ملابس أخرى

عندما تضع البيجامة في الغسالة، يمكن أن تنتقل البكتيريا الموجودة عليها إلى جميع البياضات الأخرى في الغسالة.

إذا كنت ترتدي ملابس نومك لمدة أسبوعين متتاليين، فلن يتمكن الغسيل من التخلص من معظم الميكروبات وسيتم نقلها إلى الملابس الأخرى التي تتلامس مع الجلد.

3. يؤثر على نوعية نومك

يشبه إلى حد كبير كيف يمكن أن تمنحك ملاءات السرير النظيفة شعورًا بالاسترخاء ، فإن النوم بملابس نوم نظيفة يجعلك تشعر بالانتعاش.

قد يؤدي الزحف إلى السرير مرتديًا ملابس النوم المليئة بالعرق إلى إبقائك مستيقظًا في الليل إذا كنت تشعر بالحكة.

4. يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحساسية

إذا كنت تعاني من حساسية من الغبار أو كنت تعاني من اضطرابات تنفسية أخرى ، فقد يتسبب النوم بملابس النوم القديمة في أضرار جسيمة.

يأكل عث الغبار قشور الجلد الميت، لذلك ينجذب إلى مرتبتك وملابس نومك، مما يسبب مشاكل في التنفس. إذا كنت تعاني من حساسية من الغبار، فمن الأفضل تغيير البيجاما كل ليلتين على الأقل.

5. قد يسبب لك حب الشباب

عندما لا تغير ملابس نومك، تتراكم البكتيريا وخلايا الجلد الميتة في القماش في الليل، ويتم ضغطه على مسامك ، مما يسدها ويسبب الاختراق، وعندما تتعرق أثناء نومك، تمتص البيجامات العرق مما يسبب ظهور البثور.

6. رائحة كريهة

تمتص ملابس النوم العرق، مما يخلق مناخًا محليًا مثاليًا للبكتيريا، إنها تزدهر في الأماكن الرطبة والمظلمة، وتنتج روائح كريهة وتزعج نومك.

7. يضعف جهاز المناعة

عند ارتداء بيجامة ليلة بعد ليلة، فإن الجهاز المناعي الخاص بك يظل باستمرار في حالة قتال ضد الميكروبات، وهو ما يسبب مضاعفات في الجهاز التنفسي، والحساسية.

كل هذه العوامل يمكن أن تضعف دفاعات جسمك، مما يجعل من الصعب حمايتك من الفيروسات.

يعاني مرضى الضغط المرتفع من اعراض كثيرة كالصداع وعدم القدرة على التركيز ومشاكل العين مما يجعلهم بحاجة الى تناول بعض الادوية والعلاجات التى تساعد على تخفيض الضغط.

كيف تحمي الأطفال من أمراض الشتاء؟

اقرأ أيضا