وزير التربية و التعليم يتحدى فيروس كورونا

الاحد 15 نوفمبر 2020 | 08:19 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بإن الدولة أعدت العدة لاستمرار العام الدراسى أيا كان موقف فيروس كورونا، مضيفًا: "الدولة لن تسمح بوجود الوباء ولن تضحى بالطلاب أو المعلمين".

وأضاف شوقى، خلال برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأحد، إن ولى الأمر القلق من وضع كورونا يمكنه تحويل ابنه إلى نظام منازل، مضيفًا: "لن يتم رفع الغياب فى المدارس".

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لديها استعدادات وإمكانيات للتعامل فى حالة وقف الدراسة 10 أضعاف العام الماضى، لافتًا إلى أن الطالب النظامى مسؤول عن الحضور وعليه الالتزام لأنه سيحاسب على حضوره وفقا لجدوله.

وأشار إلى أنه يتابع بشكل يومى ما يحدث فى المدارس، داعيًا إلى عدم الاستماع لشائعات والتركيز على الالتزام، موجهًا أولياء الأمور قائلاً: "محدش يودى ابنه المدرس ودرجة حرارته عالية".

وفي سياق آخر، أستعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رحلة بناء التعليم المصري الجديدة والتي بدأت في أواخر عام 2017 وتغطي الآن خمس سنوات تعليمية (من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي).

وأكد الوزير، خلال تصريحات اليوم أن الوزارة تنفذ خطة مختلفة من خلال المناهج التي وضعناها لدفع أبناؤنا الطلاب إلى التفكر وليس فقط اجتياز الامتحانات.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة استثمرت منذ أكثر من عامين في تنفيذ بنوك الأسئلة وبنوك المعرفة وإدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية.

وأوضح طارق شوقي، أن تطوير التعليم في المرحلة الثانوية والذي يستهدف تغييرًا عميقًا في أساليب التقييم للتوجه نحو فهم مخرجات التعلم بدلًا من التقييم القديم الذي يقيس مهارات الحفظ والاسترجاع.

وأوضح أنه تم إجراء أكثر من 10.4 مليون امتحان إلكتروني خلال العاميين الماضيين للمرحلة الثانوية

وقال وزير التربية والتعليم : واجهنا صعوبة في بداية تطبيق التطوير ولكن الطلاب تداركوا ذلك سريعًا وحققوا تقدمًا كبيرًا في استيعابهم لتطوير العملية التعليمية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى مراحل استخدام التقنيات الحديثة وما قامت به مصر منذ بداية جائحة كورونا بما في ذلك منصات التعلم الرقمي والتعليم عن بعد واستكمال خطط بناء تعليم مصري عصري بجودة عالمية.

طارق شوقي يكشف رد فعل الطلاب من نظام التعليم الجديد

التعليم تكشف حقيقة رفع الغياب في المدارس

اقرأ أيضا