غدا.. مؤتمر لوزيرة الصحة لعرض الاستعداد للموجة الثانية لفيروس كورونا

السبت 07 نوفمبر 2020 | 07:15 مساءً
كتب : رشا ابو شال

تقيم وزارة الصحة والسكان، غدًا الأحد 8 نوفمبر، مؤتمرا صحفيا، بحضور الوزيرة الدكتورة هالة زايد.

وذلك لعرض آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية، وذلك من خلال استعراض مؤشرات الإصابة في مصر مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة، والبروتوكول العلاجي الجديد.

يعقد المؤتمر غدا الأحد ٨ نوفمبر ٢٠٢٠ في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني (المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية) الكائن في ١ شارع ممدوح سالم بوابة ٢ أرض المعارض.

يذكر أن سجلت إصابات كورونا أمس الجمعة، ارتفاعا ملحوظا يدعو للقلق، منذرا بقرب الموجة الثانية من فيروس كورونا، وهو ما يستوجب ضرورة ارتداء المواطنين للكمامة، للحد من خطر انتشار الفيروس بشكل سريع، وتطبيق إجراءات صارمة على المخالفين حفاظاً على الصحة العامة.

وأعلنت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 224 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 14 حالة جديدة.

وقالت الوزارة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

إقرأ المزيد..

وفد من البعثة الدولية يتابع عملية التصويت داخل اللجان بالغربية

اقرأ أيضا