تحليل مخدرات لـ "طفل المرور" وأصدقائه

الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 | 02:51 مساءً
كتب : علي عرفات

وصل المتهم أحمد أبوالمجد، المعروف إعلامًا بـ"طفل المرور"، نجل نائب رئيس محكمة الاستئناف بالإسماعيلية و4 من أصدقائه، إلى محكمة جنوب القاهرة، لإجراء تحليل تعاطي المواد المخدرات بالمعامل المركزية بالطب الشرعي.

وكانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية أمرت بإرسال كل من "أحمد" وأصدقائه يوسف محمد، وعمرو أحمد، ورامز عصام، ومصطفى تامر، إلى المعامل المركزية، بمصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة دم وبول وإجراء تحليل مخدرات.

وقررت النيابة إيداع الطفل "أحمد" إحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع على أن يتم تقديم جلسات التأهيل النفسي الموصي بها وفقًا لتقرير المجلس القومي للأمومة والطفولة على أن يُعد تقرير دورى بحالته، ويراعى تقديمه في حال طلبه ويتم عرض المتهم يوم 7 نوفمبر المقبل للنظر في تمديد فترة الإيداع بالدار.

وكان رجال مباحث قسم شرطة البساتين ألقوا القبض على المتهم وأصدقائه للمرة الثانية، بعد قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله وتسليمه لذويه وتغريم صاحب السيارة 10 آلاف جنيه بتهمة تعريض حياة الطفل للخطر.

إقرأ أيضًا.. أول رد فعل من والد "طفل المرور".. ويكشف مصير نجله (مستند)

وفي السياق، تقدم المستشار أبو المجد عبد الرحمن أبو المجد، نائب رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف الإسماعيلية والد الطفل "أحمد"، صاحب واقعة الاعتداء على رجل المرور باعتذار إلى جموع الشعب المصري.

وقال في بيان صادر عنه "رغبت ومن قلب جهة عملي التي أتشرف بالانتماء إليها ديوان عام وزارة العدل أن أتقدم باعتذار لجموع الشعب المصري بكافة طوائفه عما بدر من نجلي سواء في واقعة التعرض بالإيذاء باللفظ لرجل من رجال الشرطة أثناء قيادته سيارة دون حمله ترخیص قيادة أو عما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مادة مصورة تتضمن ما ردده نجلي من عبارات بذيئة أرفضها تماما لا سيما وقد انطوت على عبارات تشي أنه فوق المحاسبة وهو الأمر الذي أرفضه تماما".

وأكد والد الطفل على عدم وجود أشخاص فوق المحاسبة القانونية بل إنني أؤكد خضوعي شخصيا للقانون الذي أحترمه وأجله وأتشرف بتنفيذه في محراب القضاء منذ ثلاثين عاما وللتأكيد على خضوع الجميع للقانون".

وتابع "تم إلقاء القبض على نجلي فجر اليوم للمرة الثانية للتحقيق معه فيما نشره من مقطع مصور جديد احتفل فيه بخروجه من سراي النيابة واشهد الله تعالى إني تركته دون مرافق ودون محام ليعلم أنه لا أحد فوق القانون".

وأضاف "أتقدم باعتذار خاص لرجال الشرطة عما بدر من نجلي تجاه من يفنون أعمارهم في خدمتنا والساهر على أمننا في أشد الظروف، ويتحملون من أجل شهواتنا الصعاب".

واختتم "أيها الشعب المصري العظيم واقع الحال أنه ينتابني إحساس عميق بالخجل من سلوك نجلي الذي أتعهد أمامكم أنني سأتولى تقويمه وأعاهدكم أنه لن يصدر عنه ثمة تصرف مسيء آخر متمنيا من الجميع قبول اعتذاري وخالص تقديري".

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإيداع الطفل المتعدي على فرد شرطة المرور إحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا في صحبته احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

إقرأ أيضًا..

الأمن يكشف تفاصيل جديدة بشأن تعدي طفل أثناء قيادته على رجل مرور

"حدث أمس الجمعة".. فعل فاضح في الطريق العام والعثور على سرداب للأشباح