محافظ الشرقية يشهد تشغيل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى الصالحية الجديدة

الاثنين 02 نوفمبر 2020 | 01:51 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية لدى مصر ،اليوم الاثنين تشغيل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى الصالحية الجديدة المركزي وتانك الأكسجين الجديد بسعه 6 آلاف متر مكعب لخدمة جميع غرف وأجنحه وأقسام المستشفى، والمقدمين من دولة كوريا الجنوبية كدعم للمنظومة الصحية، بتكلفة 4 ملايين جنيه، في حضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس رمضان خيري رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، والدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، واللواء أحمد مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية للاستثمار والتنمية، وذلك للمساهمة في الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى.

قدم المحافظ الشكر لسفير دولة كوريا الجنوبية للدعم المقدم للقطاع الصحي، مؤكدًا على عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين وسبل التعاون في المجالات المختلفة، مشيدًا بدور مديرية الشئون الصحية وتعاونها مع الجهات المعنية لتجهيز وتزويد المستشفيات والوحدات الصحية بالأجهزة والمستلزمات الطبية للاستمرار في تحسين مستوى الخدمات العلاجية المؤداة للمرضى.

تفقد المحافظ ومرافقوه أقسام المستشفى للتأكد من انتظام تقديم الخدمة الصحية والعلاجية، مؤكدًا على ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وإرتداء الفرق الطبية للواقيات الشخصية أثناء التعامل مع المرضي.

كما اطمأن المحافظ على جاهزية المستشفي لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" وتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

وأوصى المحافظ العاملين بالمستشفى من الأطباء وطاقم التمريض بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى مع توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم الانتهاء من تدريب القوة البشرية من أطباء وفني الأشعة على استخدام الجهاز الجديد والذي سيساهم وبشكل كبير في تقديم خدمة صحية متميزة للمرضى والمترددين على المستشفى

مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة إستعدادًا لمواجهة تداعيات الموجة الثانية من فيروس كورونا.

اقرأ ايضا...

مصرع شخصين وإصابة ثالث في حادث تصادم بقليوب

اقرأ أيضا