نهضة بركان بطلاً للكونفدرالية على حساب بيراميدز

الاحد 25 أكتوبر 2020 | 11:34 مساءً
كتب : يمنى صلاح

توج فريق نهضة بركان المغربي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عقب الفوز على بيراميدز بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب "مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية الرباط وهذا اللقب الأول لـ"نهضة بركان" في البطولة، علمًا بأنه خسر النهائي، الموسم الماضي، أمام الزمالك، وهذه أول مواجهة بين نهضة بركان وبيراميدز.

وأحرز هدف البركان الوحيد، المهاجم محسن ياجور في الدقيقة 15، من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى تم إرسالها إلى منطقة الجزاء استقبلها ياجور برأسية وأرتطمت في الدفاع المصري في طريقها إلى الشباك واستطاع نهضة بركان اقتناص لقب كأس الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه، بعد أن فشل في تحقيق اللقب الإفريقي النسخة الماضية، حيث خسر الفريق المغربي النهائي أمام الزمالك بركلات الترجيح (5-3) حيث جاء نتيجة مجموع المباراتين (1-1) بواقع هدف في الذهاب وهدف في الإياب.

وفشل بيراميدز في التتويج ببطولة الكونفيدرالية بعد الوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، حيث نجح في حسم تأهله إلى البطولة الأفريقية، بعد تفوقه على حوريا بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء..

الشوط الأول

زاد هجوم الفريق المغربي على مرمى بيراميدز عن طريق محسن ياجور وزكريا حدراف وسط ارتباك دفاعي لفريق بيراميدز الذي تراجع للخلف بعد تسجيل نهضة بركان هدف التقدم.

وحاول نهضة بركان تعزيز الهدف عن طريق اللاعب عمر النمساوي و محسن ياجور وحدراف لكن دفاع بيراميدز تصدي للهجمات البركانية ببسالة.

مع مرور الوقت حاول الثلاثي إريك تراروي وعبدالله السعيد ومحمد فاروق تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط لكن خشونة لاعبي نهضة بركان حالت دون ذلك.

وامتلك بيراميدز الكرة وسط الملعب عن طريق عمر جابر وأحمد توفيق وعماد دونجا وسط خشونة من لاعبي الفريقين وتوتر خارج الملعب من جانب الأجهزة الفنية.

استخدم الحكم الكاميروني اليوم نيانت البطاقات الصفراء أكثر من مرة للاعبي الفريقين أملا في السيطرة على مجريات المباراة والخشونة التي سيطرت على الفريقين لكن كثرة اعتراضات اللاعبين والأجهزة الفنية وقفت حائلاً للإمساك بزمام الأمور أثناء سير الشوط الأول الذي بدأ متوتراً بين لاعبي الفريقين.

ومع نهاية الشوط الأول حاول لاعبو بيراميدز إدراك التعادل وسط محاولات من جانب عبدالله السعيد وإريك تراروي ومحمد فاروق لكن دفاع الفريق المغربي تصدى لكل هجمات فريق بيراميدز لينتهي الشوط الأول بتقدم نهضة بركان بهدف نظيف دون رد.

الشوط الثاني

في الدقيقة 57 ركلة ركنية لبيراميدز على يسار مرمى نهضة بركان، نفذها إبراهيم حسن بعرضية قوية على القائم الأول للمرمى أبعدها الدفاع سريعا إلى رمية تماس.

الدقيقة 60 تسديدة قوية عن طريق إبراهيم حسن لاعب بيراميدز إصطدمت بقدم أحد مدافعي نهضة بركان وتحولت إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 64 خطأ لصالح بيراميدز في مكان جيد على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء نهضة بركان ضد حمدي لعشير.

في الدقيقة 70 ركلة حرة مباشرة لنهضة بركان في وسط الملعب من جهة اليسار، نفذها عمر النمساوي بتمريرة طولية إلى داخل عمق منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس المهدي سليمان.

وحاول بيراميدز في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى وسط دفاع واستبسال من لاعبي نهضة بركان وذلك بعد طرد بكر الهلالي لاعب وسط الفريق المغربي في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

اقرأ أيضا