سقوط مستريح جديد بتهمة جمع مليون جنيه من ضحاياه في سوهاج

السبت 24 أكتوبر 2020 | 01:21 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها فى ضبط قضايا النصب والاحتيال على المواطنين، ولذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب، والاحيتال على المواطنين وتوظيف الأموال والاستيلاء عليها.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من "5 أشخاص، جميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة المنشاة بمديرية أمن سوهاج" بتلقي شخص مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

أكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة، وقيام المتحرى عنه بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى إستثمار إموالهم وتحقيق الثراء السريع والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأراضى والإستثمار العقارى مقابل أرباح مجزية، والحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة بلغ إجماليها مليون وخمسة وعشرون ألف جنيه، تحت ذات الزعم مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر انقلبت اليوم سيارة ملاكي بمصرف الزريقي بطريق السنبلاوين التابع لمدينة المنصورة، وأسفر عنه مصرع قائدها الذي تبين أنه طبيب بشرى.

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة من مستشفى السنبلاوين العام لمركز شرطة السنبلاوين بوصول جثة طبيب إثر انقلاب سيارته في مصرف الزريقى.

وبانتقال مباحث السنبلاوين، إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع "منصور.س.م.ا"٢٩ عاما طبيب بشرى، مقيم بالسنبلاوين حيث كان يقود سيارته الملاكى رقم " س ل ر ٥٨٥٤" على طريق المنصورة السنبلاوين ونتيجة اختلال عجلة القيادة انحرف وسقطت السيارة بمصرف الزريقى.

وبسؤال شقيق المتوفى ويدعى "أحمد.س.م.ا" ٢٧ عاما ، طبيب بيطري، ومقيم بالسنبلاوين أيد ما سبق ولم يتهم أحدا.

وأفاد تقرير الصحة بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية، وإصابات بالأنف، ونزيف داخلى بالجسم ولا توجد شبهة جنائية.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٢٨٩٢٨ لسنة ٢٠٢٠،جنح مركز شرطة السنبلاوين، وبعد العرض على النيابة العامة قرر بالتصريح بالدفن وتسليم الجثة لذويها، وانتداب مهندس فنى لفحص السيارة.

إقرأ ايضا

محافظ المنيا: الاستعداد لانتخابات النواب باتخاذ كآفة الإجراءات الاحترازية (فيديو)

النيابة تُحيل عاطلين للمُحاكمة بتهمة سرقة 240 ألف جنيه من شقة بالشرابية

اقرأ أيضا