بيان عاجل من دول مجلس الخليج ردًا على الرسوم المسيئة للرسول

الجمعة 23 أكتوبر 2020 | 02:30 مساءً
كتب : سهام يحيى

ردا على الرسوم المسيئة للرسول في دول الغرب، تستعد دول مجلس التعاون الخليجي، ومنظمة التعاون الإسلامي، لإصدار بيانين يستنكران فيه  الإساءة إلى الرسول الكريم. 

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادرها الخاصة أن الموقف الكويتي لا يختلف عن موقف المنظمتين حيث سيكون ضمن إطار بيان المنظمتين اللتين تتمتع الكويت بعضويتهما.

 وأفادت الصحة بان المصدر الحكومي الكويتي انتقد موقف  اليمين المتطرف في أوروبا والذي أكد بأنه لن يعالج قضية التطرف، بل سيزيد من فتيل العنف والتحريض، وينشر الكراهية ويؤجج مشاعر الغضب بين الشعوب. 

وشدد المصدر في تصريحاته علي أن هذا الموقف يتطلب وبقوة  وقفة جادة لوقف هذه الكراهية بين شعوب العالم، لأن الإساءة إلى الأديان ورموزها ليست من حرية الرأي وإنما دعوة لبث الكراهية.

وكان  رؤساء 13 إقليما فرنسيا، قد اصدروا، كتاب كاريكاتير سياسي وديني ونشروه في المدارس، ردا على مقتل مدرس التاريخ الذي أظهر لطلابه كاريكاتيرا عن نبي الإسلام "محمد" خلال حصة دراسية.

 وقال رئيس اتحاد رؤساء هذه الأقاليم، رينو ميوزيلييه: "نحن رؤساء أقاليم فرنسا، أخذنا زمام المبادرة بتحضير كتاب للنشر، يجمع أهم صور الكاريكاتير السياسية والدينية التي ظهرت في وسائل الإعلام المحلية والوطنية".

اقرا ايضا..

عاجل.. بيان هام من وزارة الصحة بشأن حالات الإصابة بكورونا

اللذهب يُحقق مُفاجأة كُبرى بعد انخفاض سعره اليوم الجمعة

اقرأ أيضا