ضبط 1235 سائق لمخالفتهم عدم ارتداء الكمامة

الاثنين 19 أكتوبر 2020 | 12:21 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى خلال 24 ساعة ضبط 1235 سائق نقل جماعى لعدم ارتداء الكمامة الواقية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

جاء فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس "كورونا" المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية. في سياق آخر استقبلت مستشفى بلبيس المركزى، بوصول 3 أشخاص مصابين بإصابات متنوعة فى حادث تصادم ، سيارة بكشك صيانة بالطريق الإقليمي تجاه أنشاص الرمل، وجاري إسعافتهم الأولية. تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية ، بلاغا من مستشفى بلبيس المركزى ، بوصول 3 أشخاص مصابين بكدمات وسحجات متعددة بالوجه والقدمين وكسور، تبين حدوث إصابتهم إثر وقوع حادث تصادم سيارة نقل بكشك صيانة اتجاه أنشاص بالطريق الإقليمى ، بسبب انحراف إطار السيارة ، وجارى تحرير محضر بالواقعة ، ورفع آثار الحادث من الطريق.

في سياق آخر أصدر المستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الأحد، منشورًا رقم (10) لسنة 2020، يلزم مديرى مدير المكاتب الفنية بفروع الدعوى التأديبية والنيابات بموافاة رئاسة الهيئة خلال أسبوع من اليوم بـ:

بيان أحضائى بالقضايا التي تم التصرف فيها والمتداول منها المتعلقة بجرائم التعذيب أو استعمال القسوة أو المعاملة غير الإنسانية أو إساءة معاملة المواطنين من قبل الموظفين أو المستخدمين العموميين أو المكلفين بخدمة عمومية خلال الخمس سنوات الأخيرة" 2015/2020".

موافاة رئاسة الهيئة بما يصور من القرارات والأحكام التأديبية الصادرة بالإدانة في هذا الشأن.

وقال البيان أن هذه الإجراءات تأتى من منطلق دور النيابة افدارية ومساهمة منها في تفعيل استراتيجية وزارة العدل 2020 / 2025 التي تعنى بالتعاون والتنسيق مع اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان وإنفاذا لالتزامات مصر الدولية المستندة إلى اتفاقية مناهضة التعذيب وغيرة من دروب المعاملة أو العقوبة التأديبية أو اللانسانية أو المهنية بهدف إبراز الممارسات الفضلى للدولة وفى مقدمتها التطبيقات القضائية في هذا المجال.

وتابع المنشور: "واتساقا مع الدور المحوري الذي تقوم به النيابة الإدارية نحو المواجهة المستدامة الإساءة معاملة المواطنين من قبل الموظفين العموميين ومن في حكمهم، وترسيخا لحق المواطنين في الحصول على الخدمات المختلفة في إطار من الاحترام كهدف تنشده الدولة".

لذلك يتعين على مديري المكاتب الفنية وفروع الدعوى التأديبية والنيابات موافاة رئاسة الهيئة خلال أسبوع من تاريخه بالآتي:

1- ببيان إحصائي بالقضايا التي تم التصرف فيها، وتلك المتداول منها المتعلقة بجرائم التعذيب أو استعمال القسوة أو المعاملة غير الإنسانية أو إساءة معاملة

المواطنين من قبل الموظفين أو المستخدمين العموميين أو المكلفين بخدمة عمومية خلال الخمس سنوات الأخيرة (۲۰۲۰/۲۰۱۵).

2- موافاة النيابة بصور من القرارات أو الأحكام التأديبية الصادرة بالإدانة في هذا الشأن.

إقرأ ايضا

في شهر العسل.. زوجان ينجوان من الموت بأعجوبة

بالأسماء.. إرتفاع عدد المتوفين في انفجار مصنع لحوم شهير بالإسماعيلية

اقرأ أيضا