يوم الكرامة.. أيمن جابر يقدم التهنئة للمصريين بانتصار أكتوبر

الاثنين 05 أكتوبر 2020 | 11:18 مساءً
كتب : علي عرفات

قدم الإعلامي أيمن جابر، التهنئة للشعب المصري بـ الذكرة الـ 47 لانتصار أكتوبر المجيد، موضحًا أن رجال القوات المسلحة فى هذا التوقيت كانوا على موعد مع الوفاء بالعهد وتحقيق الكرامة و الانتصار.

وأضاف أيمن جابر خلال تقديمه برنامج "صناع بلدنا" المذاع على قناة الحدث اليوم، أن رجال القوات المسلحة ضحوا بأرواحهم من أجل الانتصار على العدو الإسرائيلي.

ولفت إلى أن، الجميع في مصر فخور بما قامت به رجال القوات المسلحة فى هذا التوقيت، مؤكدًا " المصريين حققوا انتصار عظيم و كبير".

وأوضح أيمن جابر أن المصريين فى هذا التوقيت من كل عام يحتفلون بهذا النصر الذى تحقق بإشارة و تنفيذ من الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

إقرأ أيضًا.. أجنحة الغضب.. شاهد أول فيلم وثائقي حربي يرصد ملحمة القوات الجوية (فيديو)

وفي السياق، تنشر لكم "بلدنا اليوم" أول فيلم مصري وعربي وثائقي حربي يستخدم تقنية الجرافيك والثري دي، والذي أعاد إحياء المعارك البطولية للقوات المسلحة المصرية البواسل، وأيضًا القوات العربية التي لم يتم ذكرها في الإعلام من قبل عبر التاريخ.

وأعاد ذلك الفيلم الوثائقي الحربي، تمثيل معارك القوات الجوية مرة أخري عن طريق ميزة الـ"جرافيك"، وهي عبارة عن سلسلة أفلام تحت إسم "أجنحة الغضب" مكونة من ستة أجزاء تتناول الفترة من 1967م، وحتي عام 1973م، وتم الانتهاء من الجزئين الأول والثاني بالجهود الذاتية، وبدون أي جهة تمويل.

من جانبها، استمر العمل على إنشاء سلسلة "أجنحة الغضب" ثلاث سنوات، بمشاركة 73 من مؤرخين التاريخ.

وجاءت سلسلة "أجنحة الغضب" من كتابة وسيناريو أحمد زايد، وبرئاسة فريق الإعداد الدكتور عبدالله عمران، ومخرج الجرافيك محمد سامي، وإخراج أحمد فتحي.

وفي السياق، يعد السلاح الجوي المصري، أحد أهم الأسلحة الإستراتيجية الفتاكة التي أسهمت بشكل كبير في حسم المعركة العسكرية التي دارت بين مصر وإسرائيل في عام 1973، والتي قضت على آمال العدو منذ الوهلة الأولى، وفتحت أبواب النصر ومهدت الطريق إلى العبور الكبير في حرب 1973 التي أبهرت العالم وأسقطت الجيش الذي لا يقهر.

وقامت القوات الجوية بملحمة عسكرية خلال الحرب، سجلها التاريخ في أروع صفحاته، وقال الرئس المصري الراحل محمد أنور السادات: "إن التاريخ العسكري سوف يتوقف طويلاً بالفحص والدرس أمام عملية يوم السادس من أكتوبر سنة 73، حين تمكنت القوات المسلحة المصرية من اقتحام مانع قناة السويس الصعب، و اجتياح خط برليف المنيع، وإقامة رؤوس جسور لها على الضفة الشرقية من القناة بعد أن افقدت العدو توازنه في 6 ساعات".

وفي الفيلم التسجيلي "أجنحة الغضب"، يرصد مشاهد حية مبهرة لنسور الجو المصري في أثناء حرب 1973، وشهادات حية كذلك من الطيارين المصريين الذين شاركوا في الحرب.

إقرأ أيضًا.. "بلدنا اليوم" ترصد احتفالات المصريين بنصر أكتوبر بـ شمال سيناء

اقرأ أيضا