أجنحة الغضب.. شاهد أول فيلم وثائقي حربي يرصد ملحمة القوات الجوية (فيديو)

الاثنين 05 أكتوبر 2020 | 09:43 مساءً
كتب : علي عرفات

تنشر لكم "بلدنا اليوم" أول فيلم مصري وعربي وثائقي حربي يستخدم تقنية الجرافيك والثري دي، والذي أعاد إحياء المعارك البطولية للقوات المسلحة المصرية البواسل، وأيضًا القوات العربية التي لم يتم ذكرها في الإعلام من قبل عبر التاريخ.

وأعاد ذلك الفيلم الوثائقي الحربي، تمثيل معارك القوات الجوية مرة أخري عن طريق ميزة الـ"جرافيك"، وهي عبارة عن سلسلة أفلام تحت إسم "أجنحة الغضب" مكونة من ستة أجزاء تتناول الفترة من 1967م، وحتي عام 1973م، وتم الانتهاء من الجزئين الأول والثاني بالجهود الذاتية، وبدون أي جهة تمويل.

من جانبها، استمر العمل على إنشاء سلسلة "أجنحة الغضب" ثلاث سنوات، بمشاركة 73 من مؤرخين التاريخ.

وجاءت سلسلة "أجنحة الغضب" من كتابة وسيناريو أحمد زايد، وبرئاسة فريق الإعداد الدكتور عبدالله عمران، ومخرج الجرافيك محمد سامي، وإخراج أحمد فتحي.

وفي السياق، يعد السلاح الجوي المصري، أحد أهم الأسلحة الإستراتيجية الفتاكة التي أسهمت بشكل كبير في حسم المعركة العسكرية التي دارت بين مصر وإسرائيل في عام 1973، والتي قضت على آمال العدو منذ الوهلة الأولى، وفتحت أبواب النصر ومهدت الطريق إلى العبور الكبير في حرب 1973 التي أبهرت العالم وأسقطت الجيش الذي لا يقهر.

وقامت القوات الجوية بملحمة عسكرية خلال الحرب، سجلها التاريخ في أروع صفحاته، وقال الرئس المصري الراحل محمد أنور السادات: "إن التاريخ العسكري سوف يتوقف طويلاً بالفحص والدرس أمام عملية يوم السادس من أكتوبر سنة 73، حين تمكنت القوات المسلحة المصرية من اقتحام مانع قناة السويس الصعب، و اجتياح خط برليف المنيع، وإقامة رؤوس جسور لها على الضفة الشرقية من القناة بعد أن افقدت العدو توازنه في 6 ساعات".

وفي الفيلم التسجيلي "أجنحة الغضب"، يرصد مشاهد حية مبهرة لنسور الجو المصري في أثناء حرب 1973، وشهادات حية كذلك من الطيارين المصريين الذين شاركوا في الحرب.

إقرأ أيضًا.. "بلدنا اليوم" ترصد احتفالات المصريين بنصر أكتوبر بـ شمال سيناء

وفي السياق، أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى نصر أكتوبر العظيم، وتجمع الآلاف من المواطنين في شمال سيناء لاحتفال بـ ذكرى نصر أكتوبر العظيم، بالإضافة إلى دعم الدولة والرئيس السيسى.

ورصدت كاميرات "بلدنا اليوم"، توافد المئات من المواطنين للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وفي سياق ذلك، دعت عدد من الأحزاب السياسية، كافة جموع الشعب المصرى، للمشاركة فى احتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد، اليوم الجمعة، بالميادين الرئيسية في المحافظات، والفعالية الرئيسية أمام النصب التذكارى بمدينة نصر.

من جانبه، دعا حزب الشعب الجمهوري كل أعضائه وجموع الشعب المصري، للمشاركة في احتفالات ذكرى نصر أكتوبر العظيم، اليوم الجمعة، والاحتشاد بالميادين الكبرى فى كل محافظة، والفعالية الرئيسية أمام النصب التذكارى "المنصة" بمدينة نصر.

وقال الحزب، في بيان صادر عنه: "احتفالًا بالذكرى الـ47 لحرب أكتوبر المجيدة، حرب العزة والكرامة، والتي ستظل أبد الدهر عنوانًا يُبرهن على بسالة وإخلاص المواطن المصري، يدعو حزب الشعب الجمهورى كل أعضائه وجموع الشعب المصري للمشاركة فى احتفالات ذكرى نصر أكتوبر، اليوم الجمعة، الموافق الثاني من أكتوبر 2020".

ودعا حزب مستقبل وطن كل أعضائه وجموع الشعب المصرى، للمشاركة في احتفالات ذكرى نصر أكتوبر العظيم، والاحتشاد بالميادين الكبرى فى كل محافظة، والفعالية الرئيسية أمام النصب التذكاري "المنصة" بمدينة نصر.

وقال الحزب، في بيان صادر عنه: "يدعو حزب مستقبل وطن كل أعضائه وكافة جموع الشعب المصري للمشاركة في احتفالات بذكرى نصر أكتوبر العظيم اليوم الجمعة الثاني من أكتوبر 2020 بالميادين الرئيسية في كل محافظة، والفعالية الرئيسية أمام النصب التذكاري بالمنصة في مدينة نصر".

بدوره، دعا حزب المصريين الأحرار، جموع أعضاء الحزب بالمحافظات للمشاركة فى الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيدة.

إقرأ أيضًا.. امرأة تتعرض للتعذيب والاغتصاب من 4 رجال