الأمومة والطفولة يكشف تهمة "حسن وزينب" الرئيسية

الخميس 17 سبتمبر 2020 | 10:37 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قالت الدكتورة سحر السنباطى أمين عام المجلس القومى للأمومة والطفولة، إن التوجه العام لمجلس الأمومة والطفولة، يهدف لحماية الأطفال، وما حدث من اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب، أنهما كررا أخطاءهما، والعام الماضي كان هناك تنبيه، ولكنه لم يخرج من المجلس القومى للأمومة والطفولة، ولكن من جهات نقوم بإبلاغها، وبالتالى حدث إستغلال لطفلتهما، وهذه الواقعة الثانية من نوعها.

وأضافت خلال برنامج المصرى أفندى، مع الإعلامى أحمد سالم، قائلة: :"التنبيه الأول كان شفويا، ولكن لم يستجيبوا، ففى أوروبا، والولايات المتحدة، تؤخذ إجراءات قانونية ضد الأهل.

وتابعت السنباطى، أن أصل الموضوع الاستغلال التجارى للطفلة، لأنه يعد من جوانب الإتجار بالبشر، وهى التهمة الرئيسية، وهذا لا يسيء لهذه الطفلة فقط، ولكن يبثون سموم فى وجدان متابعين آخرين، فكل الاحترام لقرار القضاء، ولكن عليهما أن يكونا سويين حتى يخرج الأطفال أسوياء.

وأردفت، هناك الكثير من القضايا التى تعرض علينا أن الجيران يبلغون المجلس بوجود حالات ضرب من أولياء أمور ضد أطفالهم.

في سياق آخر قال اللواء أيمن شحاتة، قائد قوات حرس الحدود، إن القوات تحرص على انتقاء أفراد حرس الحدود، وذلك طبقا لشروط وقواعد خاصة: أولها أن يكون الفرد لديه الرغبة في الخدمة في قوات حرس الحدود، ويجب أن يجتاز الفرد اختبارت الصبر وقوة التحمل والثبات الإنفعالي وقوة الشخصية.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي"، أنه يجب أن يجتاز الاختبارات النفسية والبدنية والطبية المؤهلة لذلك، معقبا: يتم البدء باختيار الضباط من خلال الكلية الحربية، حيث يتم إلقاء محاضرة عليهم لإطلاعهم على طبيعة عملهم والسلاح الخاص بهم.

وأكمل: يتم اختيار الطلاب بعد إجراء الكشف الطبي والنفسي عليهم، ثم اختيار العدد المخصص لجناح حرس الحدود، ومن ثم بيتم تدريبهم في جناح حرس الحدود، وتضم الفصول التعليمية لتدريبهم المهني في قطاع حرس الحدود، وذلك لتأهيله للعمل بأرض الواقع.

وأوضح: يتم التخطيط لتنفيذ تدريب خارجي لطلبة جناح حرس الحدود على الجهات الاستراتيجية المختلفة في الوحدات المختلفة في كافة الجهات، ولمدة أسبوعين.

اقرأ ايضا..

محمد موسي يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الكهرباء

اقرأ أيضا