إحباط محاولة تفجير شمال لندن واعتقال المشتبة فيهم

السبت 12 سبتمبر 2020 | 04:16 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حاول إرهابيون إحداث تفجير بشمال لندن مما جعل الشرطة البريطانية بإعتقالهم، اليوم، السبت، بتهمة الاشتباه بمحاولته إحداث تفجير من خلال طرد في شمال لندن.

والجدير بالذكر أن الشرطة البريطانية أعلنت الأحد الماضي، مقتل شخص واحد وإصابة 7 آخرين، منهم اثنان في حالة خطيرة جراء عدد من حوادث الطعن وقعت ليلا بوسط مدينة برمنجهام.

وقال متحدث باسم الشرطة البريطانية: "لا توجد دلائل على أن الحادث إرهابي أو أنه مرتبط بالعصابات، وأنه يجري التعامل معه كجريمة قتل، مشيرا إلى أنه يجري البحث حاليا عن مشتبه واحد".

أقرأ أيضاً:

النيابة تُصدر حكمها على وكيلي مدرسة فرحا بالتفجير الإرهابي لمديرية أمن الدقهلية

عاقبت المحكمة التأديبية، وكيل شئون العاملين سابق بمدرسة السنبلاوين الصناعية الثانوية، بالغرامة التى تعادل ٨ أمثال أجره الوظيفي، وأوقفت "س.ع" وكيل ذات المدرسة عن العمل لمدة ٦ أشهر مع صرف نصف الأجر، لتبنيهما الفكر الإخوانى، وإظهارهما مشاعر السرور والفرح حال الاعتداء الإرهابي علي مبني مديرية أمن الدقهلية.

حيث ثبت لدي المحكمة، أن المحالان شاطرا بأفكارهما جماعة الأخوان الإرهابية عان ٢٠١٣، وإظهارهما مشاعر السرور والفرح حال الاعتداء الإرهابي علي مبني مديرية أمن الدقهلية، وبمواجهة المحال الأول أنكر الاتهامات، وأن ما جاء بالشكوى غير صحيح لأنه ليس عضو بجماعة الأخوان المسلمين أو متعاطف معهم ويؤدي فقط واجبات دينة، وبمواجهة المحال الثاني بما هو منسوب إليه أنكرها.

وأضاف أنه لم يتلفظ بأي لفظ مطلقا ينال من الدولة ومن مؤسساتها، ولم يفرح بانفجار مديرية أمن الدقهلية لأن الحادث ضد مصر ومصر للجميع، وأنه لم ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين وإنما ينتمي فقط لمصر.

وبسؤال رئيس وحدة بمدرسة السنبلاوين الصناعية الثانوية بالتحقيقات، أفاد بأن المحالين نالا من شهداء مديرية أمن المنصورة، وأن المحال الثاني أظهر مشاعر الفرحة بتفجيرات مديرية أمن الدقهلية وظل يهلل بالتفجيرات، وسمع ذلك بنفسه لذلك قام بتحرير الشكوى ووقع عليها مع زملائه.

موضوعات ذات صلة

مرصد الإفتاء عن إحباط هجوم بئر العبد: القوات المسلحة تمتلك التفكير الاستباقي

الأزهر الشريف يُدين تفجير مسجد غرب باكستان

اقرأ أيضا