بعد استضافة وزير التعليم له.. أول طالب يستلم كتاب مادة القيم الأخلاقية واحترام الآخرين

الخميس 10 سبتمبر 2020 | 04:53 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعرب الطالب مهند عماد، صاحب مقترح تدريس مادة "القيم واحترام الآخر، عن سعادته لتكريم الدكتورطارق شوقي، وزير التربية والتعليم له وعلى حسن الإستقبال والإستضافه.

وقال الطالب مهند: "شكرا جزيلا على الإهداء الرائع من حضرتك على أول نسخه من كتاب القيم واحترام الآخر" .

وقام اليوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم باستضافة الطالب مهند في مقر الوزارة، وتسليمه نسخة من كتاب القيم واحترام الآخر، المادة التي يتم تدريسها في العام الدراسي الجديد.

كان قد قدم الطالب مهند مقترح للرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه سمع من أصدقائه المكفوفين مواقف تعرضوا للتنمر فيها بمدارسهم، وهو ما جعله يشعر بالضيق، لكنه نصحهم أيضًا بعدم الرد عليها، ومشيدًا بقانون تجريم التنمر، لأنه أعطى ذوي الاحتياجات الخاصة حقهم.

ومن جانب آخر، قدم الطالب مهند عماد، صاحب اقتراح تدريس مادة القيم واحترام الآخر خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالية قادرون على الاختلاف، الشكر للرئيس لسرعة استجابته للطلب الخاص به، معربا عن سعادته بذلك، كما قدم الشكر لوزير التربية والتعليم، لسرعة تنفيذه وضع هذه المادة فى المقررات التعليمية، مشيرًا إلى أن سبب اقتراحه لوضع تلك المادة، ما شهده من تعرض زملائه للكثير من مواقف التنمر فى حياتهم.

في سياق آخر أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بالموقف الإنسانى والإيجابي للسيدة المصرية المعروفة إعلاميا بإسم "سيدة القطار"، التي دافعت عن مواطن مصري أثناء تواجدها بالقطار رقم 948 المتجه من المنصورة إلى القاهرة أمس، حينما حدثت مشادة بين هذا المواطن وكمسري ورئيس القطار الذى أصر على أن يدفع قيمة التذكرة أو النزول من القطار، لتهم السيدة المصرية بدفع قيمة التذكرة 22 جنيها لحل المشكلة بشكل سريع.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن هذا الموقف الانسانى و النبيل والإيجابي ليس جديد على المرأة المصرية المعروف عنها الجدعنة والشهامة، وأن رد فعلها نبع من غريزة الأمومة لديها التى دفعتها لوقف هذا الموقف المهين الذى تعرض له المواطن وتدخلت سريعاً لفض النزاع.

وأضافت الدكتورة مايا مرسي، أن المجلس القومي للمرأة يبحث عن السيدة المصرية بطلة هذا الواقعة، لتكريمها على موقفها الإنساني.

كما توجهت الدكتورة مايا مرسى بخالص الشكر إلى وزير النقل الفريق كامل الوزير لاعلانه اعتذاره وتأكيده أنه يكن كل الاحترام والتقدير لجموع ركاب قطارات السكة الحديد، مشددًا على أنّ ما حدث في قطار رقم 948 "المنصورة - القاهرة" بالتجاوز في حق أحد الركاب لن يمر مرور الكرام، فضلا عن تحويل "الكمسارية" المتجاوزين في حق أحد الركاب للتحقيق الفوري ووقفهما عن العمل.

اقرأ ايضا..

وزيرة الصحة: تحديد القواعد الذهبية العشر للوقاية من الأمراض المعدية

"القومي للمرأة" يشيد بالموقف النبيل لـ "سيدة القطار".. والتكريم ينتظرها

اقرأ أيضا