هيئة التأمين الاجتماعي: 8.4 مليون مواطنًا يصرفون معاشات شهريا

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 02:08 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، التوقيت القانوني لصرف المعاش طبقًا لأحكام القانون، پانه يوم واحد فى الشهر، لافتًا إلى أن عدد الأشخاص الذين يتقدمون لصرف المعاشات كبير يبلغ حوالي 10 مليون صاحب معاش ومستحق.

وأضاف اللواء جمال عوض، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على فضائية دى إم سى، أن من يقوم بصرف المعاش فعليًا حوالى 8.4 مليون فرد.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، إلى أن لذلك فلا يمكن فتح منافذ الصرف فى يوم واحد حتى لا يحدث ازدحام وتكدس كبير، مؤكدًا أننا نعتمد خلال فترة كورونا على تقسيم توريدات الصرف.

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، أننا قسمنا 8.4 مليون شخص على 3 شرائح وكل شريحة لها يومين للصرف مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية فى منافذ الصرف ومكاتب البريد.

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، أننا اعتمدنا على فكرة الـ ATM فى الصرف على الرغم من عدم وجود تلك الثقافة لدى أهالينا الكبار سنًا إلا أننا راهنا على نجاح تلك التجربة.

اقرا ايضا..

التعليم تٌعلن عن تنسيق المرحلة الثانية 2020 للثانوية العامة في الإسماعلية

إعلان خطة تأمين العام الدراسي الجديد 2020/2021

قال الدكتور محمد تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ستتخذ كل الاحتياطات اللازمة لسلامة وأمان الطلاب، والعاملين في المؤسسات التعليمية مع إنطلاق العام الدراسي الجديد 2020/2021.

وتابع: "الدين"، في تصريحات صحفية، "هناك خطط محكمة سيتم الإعلان عنها بشكل مفصل من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم العالي تتضمن عدد أيام الدراسة، والساعات، والوسائل الوقائية التي سيتم اتباعها".

وذكّر مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، نجاح الدولة وأجهزتها في إجراء امتحانات الثانوية العامة والسنوات النهائية بالجامعات، بسلام وأمان، فضلا عن انتخابات مجلس الشيوخ يومي 11 و12 أغسطس الماضي، بعد اتخاذ الاحتياطات الواجبة.

كما أنه من المقرر أن يخرج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل، ليعلن عن تفاصيل العام الدراسي المقبل 2020/2021، الذي ينطلق يوم 17 أكتوبر المقبل، خاصة وأن هذا العام يأتي في ظروف استثنائية تمر بها البلاد من مواجهة فيروس كورونا المُستجد.

الصحة تكشف حقيقة وجود سلالات جديدة من كورونا في البلاد

اقرأ أيضا