المؤبد لـ 16 متهمًا استولوا على 2 مليون جنيه من بنك بأوراق مزورة

الاربعاء 26 اغسطس 2020 | 01:27 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقى، بالسجن المؤبد لـ 16 متهما بتهمة الاستيلاء على 2 مليون جنيه من أحد البنوك.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقى، بعضوية المستشارين ، محمود رشدان وعبدالله سلام.

بدأت القضية بتلقى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، بلاغا من مسئولى احد البنوك يتهم فيه 16متهما بالاستيلاء على 2 مليون جنيه من أموال البنك، حيث تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين، انشأوا شركة وهمية باسم الشركة المصرية الدولية للتجارة وتوزيع المواد الغذائية، وقدموا سجل تجارى وبطاقة ضريبية للبنك تبين بعد ذلك انهما مزورين، وطلبوا من البنك تسهيلات ائتمانية وقروض بضمان الشركة وحصلوا على مبلغ 2 ونصف مليون جنيه، ولكن بعد ذلك لم يسددوا الأقساط المستحقة عليهم وباعادة الاستعلام عن الشركة تبين عدم وجودها بمقرها.

لتأمر النيابة العامة بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات التى أصدرت قرارها السابق.

مباحث الأموال العامة تضبط 5 قضايا نصب و تزوير أوراق رسمية

واصلت مباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية لضبط كافة أشكال الخروج على القانون ، حيث أسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط عدد (5) قضايا ( نصب وإحتيال على المواطنين - تزوير أوراق رسمية - تحويلات مالية غير مشروعة- إختلاس مال عام) مُتهم فيها عدد (8) أشخاص .. ضُبط فيها مستندياً أكثر من (9 مليون جنيه مصرى) ، بالإضافة إلى (13 ألف جنيه مصرى) ضبطت بحوزة أحد المتهمين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما فى مجال ضبط الجرائم التى تتعلق بالمال العام وإستغلال النفوذ وغسل الأموال وجرائم الكسب غير المشروع.

إقرأ ايضا

ضبط 11 متهمًا بحوزتهم 12 كيلو مخدرات و7 أسلحة نارية في أسوان

"مسنود بحصانة".. برلمانية تأمر بقتل زوجها بـ30 رصاصة