النيابة تُصدر قرارها على شخص حرف القرآن الكريم وزعم النبوة

الاربعاء 26 اغسطس 2020 | 09:35 صباحاً
كتب : علي عرفات

أفادت صحيفة "صدى الإلكترونية" السعودية، أن محكمة مصرية قررت حبس متهم لمدة 15 عامًا لزعمه نزول الوحي عليه، وقيامه بتحريف القرآن الكريم.

ووفقًا للصحيفة، كانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بتحريف شخص أربعيني نصوص القرآن الكريم عمدًا، ما ترتب على ذلك تغيير في الشكل والمعنى، وزعمه نزول الوحي عليه، حيث نجح رجال الأمن في إلقاء القبض عليه ومواجهته بما أسفرت عنه التحريات زعم أنه أوحى إليه بقرآن جديد ومكلف بنشر رسالته.

وأعترف المتهم بتحريف آيات المصحف الشريف وتغيير بعض كلماته وحروفه، وأسماء السور وتغيير علامات الأرباع والأحزاب والأجزاء، وطباعته ونشره لتوصيل رسالته والوحي المنزل إليه إلى عموم الناس.

إقرأ أيضًا.. مذبحة كفر الدوار.. تحقيقات موسعة في واقعة العثور على ربة منزل وطفلين مذبوحين

وبدأ فريق أمني مشكل من البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة ومفتشي قطاع الأمن العام، مساء اليوم الثلاثاء، تحقيقات موسعة في حادث العثور على أسرة مذبوحة بمنطقة كفر الدوار، حيث انتقل فريق البحث لإجراء معاينة تصويرية لموقع الحادث وسماع أقوال شهود العيان وانتداب الأدلة الجنائية لسرعة كشف ملابسات الواقعة.

وتبين من خلال الفحص المبدئى العثور على 3 جثث لسيدة وطفلين وباستكمال الفحص تبين أنهم "ياسمين ع، ٢٣ سنة" و"على ا، ٣ سنوات " و"محمد اـ ٣ سنوات" وتم التحفظ على الجثث ووضعهم تحت تصرف النيابة العامة والتى أمرت بانتداب الطب الشرعى لإعداد تقرير عن اسباب الوفاة موافاة النيابة بنتائجة فور الانتهاء ، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وسرعة تحديد هوية مرتكب الواقعة.

وكانت شرطة النجدة بمديرية أمن البحيرة تلقت بلاغا من الأهالي كفر الدوار بالعثور على جثة سيدة وطفلين مذبوحين بمنزلهم، وانتقل ضباط المباحث وسيارات الإسعاف الى مكان الواقعة وفرض كردون أمني حول المنزل وتجمع عشرات المواطنين وقامت قوات الامن بتفريق التجمع بعيداً عن موقع الحادث ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويشار إلى أن محافظة البحيرة شهدت عدد من حوادث القتل الفترة الماضية وتمكنت أجهزة الأمن من كشف غموض تلك الحوادث وضبط مرتكبيها واشهرهم القضية التي ضمت 7 أفراد من أسرة واحدة وكان مرتكبها بقصد السرقة.

إقرأ أيضا..

فى ظروف غامضة.. العثور على ربة منزل وطفلين مذبوحين داخل منزلهم

اعترافات صادمة.. كواليس اغتصاب سيدة على يد ابن زوجها المتوفي