النيابة تُصدر قرارها على نجل "البلتاجي"

الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 06:38 مساءً
كتب : علي عرفات

أمرت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تجديد حبس أنس محمد البلتاجي وآخرين، في اتهامه بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، الغرض منها منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها وتمويل هذه الجماعة، 45 يوما على ذمة التحقيقات.

وأسندت النيابة إلى المتهم اتهامات بالاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة، على نحو متعمد، عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة في مؤسسات الدولة.

أقرأ أيضا.. النيابة تُصدر حُكمها على الأم المتهمة بخنق طفلتها والتخلص منها بالشرقية

وفي سياق أخر، أمرت النيابة العامة بديرب نجم، جنوب محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، بحبس الأم المتهمة بالقاء طفلتها حديثة الولادة بمقلب قمامة، لإخفاء جريمتها بعد خنق الطفلة بقطعة شاش، أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.

البداية كانت عندما تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتلقيه بلاغا من مركز ديرب نجم، بعثور أحد النباشين على طفلة حديثة الولادة مخنوقة بشاش أبيض بجوار مقلب قمامة، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى ديرب نجم تحت تصرف النيابة العامة، وحرر محضر بالواقعة.

وتم إحالته للنيابة العامة التى أمرت بتشريح الجثة وذلك لبيان سبب الوفاة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها وتحديد هوية مرتكبها، فيما توصلت تحريات المباحث إلى قيام والدة الطفلة بارتكاب الواقعة، والتخلص منها بجوار مقلب القمامة.

أقرأ أيضا.. "بطريقة شيطانية".. أم تقتل طفلتها وتلقي جثتها وسط القمامة

اقرأ أيضا