ضبط 6 طن لحوم مفرومة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة

الاثنين 17 اغسطس 2020 | 02:02 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

شنت حملة مكبرة من محافظة الجيزة بالأشتراك مع مديرية الطب البيطري و مباحث التموين من ضبط ٦ طن لحوم مفرومة فاسدة ودهون ودبرويهات حيوانية غير صالحة للإستهلاك الآدمي داخل مفرمة وثلاجة حفظ لحوم بمنطقة إمبابة بحي شمال الجيزة وذلك قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

وأشار اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الحملات تأتي إستكمالآ للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين مؤكداً علي إستمرار الحملات لضبط المخالفين .

ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين بمواصلة الحملات التفتيشية علي الأسواق والمحال والمطاعم والمنشأت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التصدي لأي مخالفة بكل حزم في إطار إتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من إنتشاره.

من جانبه قد أكد الدكتور أشرف أسماعيل مدير مديرية الطب البيطري إنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

بالتفاصيل.. طفل يقتل طالب ثانوي طعنًا بـ"المقص" في الشرقية

فى واقعة جريمة قتل بشعة شهدتها قرية انشاص الرمل التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، قُتل طالب ثانوي طعنًا بمقص حلاقة على يد صديقة، نشبت بينهم مشاجرة، بسبب خلافات على اللعب داخل "سيبر نت"، وجار تحرير محضر بالواقعة، كما أصدرت نيابة مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، اليوم، حجز الطفل المتهم بقتل طالب بالثانوى العام، لحين ورود تحريات المباحث، وصرحت النيابة بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية.

تعود بداية الواقعة عندما تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ بمقتل"أحمد رضا" 16 سنة، طالب بالصف الأول الثانوى العام، مقيم بقرية "أنشاص الرمل" بدائرة مركز شرطة بلبيس، داخل صالون حلاقة بالقرية.

وبإجراء التحريات الأولية تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجنى عليه "عمار" 12 سنة، حيث نشبت مشاجرة بينهما داخل "سايبر" نت بالقرية، قبل أن يذهب المجنى عليه إلى صالون الحلاقة، ولحق الثانى به وطعنه بمقص حلاقة.

وتم ضبط الطفل المتهم، ونقل الجثة إلى مشرحة مستشفى "بلبيس" المركزى، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، التى طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.

إقرأ ايضا

اليوم.. محاكمة سما المصرى بتهمة التحريض على الفسق والفجور

اليوم.. محاكمة الفنانة هنا شيحة بتهمة التهرب الضريبي