عامل ينهي حياة خاله لرفضه منحه إرث والدته بسوهاج

السبت 15 اغسطس 2020 | 09:39 مساءً
كتب : علي عرفات

لم يتوقع "مصطفى" شاب يقيم بقرية الشيخ شبل بمركز المراغة في سوهاج، أن تصل الخلافات بينه وبين خاله "أحمد" إلى تلك الدرجة، حيث حلت لعنة الميراث على الأسرة ونفخ الشيطان سمومه، وبدأ العامل بمطالبة خاله بالميراث ورفض الخال أن يتنازل عن الأرض رافضا تطبيق شرع الله.

ووصل الخلاف بين العامل وابن شقيقته إلى تطور مشاجرة قام فيها العامل بطعن خاله عدة طعنات ليلفظ أنفاسه الاخيرة قبل وصوله المستشفى فيما بدأت علي الجاني علامات الندم، بعد أن ارتكب جريمته.

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج تلقى إخطارًا من مركز شرطة المراغة بالواقعة بالانتقال والفحص، تبين من تحريات المقدم محمد طه، مفتش مباحث مركز المراغة نشوب مشاجرة بين “أحمد. ا” 57 عامًا مصاب بطعنات متفرقة بالجسد "جثة هامدة"، ونجله "محمد" 27 عامًا عامل و(طرف ثان) ابن شقيقته "مصطفى. م" مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وجروح وكدمات بالرأس نقل الجثة لمشرحة مستشفى المراغة المركزي، ونقل المصاب إلى مستشفى سوهاج الجامعى.

وفي سياق أخر، أدلى 3 اشخاص متهمين بالشروع في قتل شاب، باعترافات تفصيلية أمام نيابة الزاوية الحمراء، حيث قال المتهم الأول والرئيسي إنه يوم الواقعة نشبت مشادة كلامية بينه وبين المجني عيله وقام الضحية بالتعدي عليه بالسب والشتم.

وتابع المتهم خلال تحقيقات النيابة العامة، قائلا: "لم أشعر إلا وأنا أقوم بالتعدي علية بالمطواة ولم اقصد قتله، وبمواجهة المتهم الثاني والثالث باعترافات المتهم الاول أقرا بها، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 ايّام على ذمة التحقيقات".

البداية كانت عندما وردت إشارة من احدي المستشفيات إلى قسم شرطة الزاوية الحمراء مفادها استقبال شاب بجرح قطعي بالبطن والقدم وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتبين أثناء نشوب مشاجرة بين شاب و3 اشخاص بسبب خلافات الجيرة قام المتهمين بالتعدي عليه بالاسلحة البيضاء منا ادي إلى إصابته.

وبعمل التحريات وتكثيف الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين وبحوزتهم سلاح أبيض، وتم اقتيادهم إلى ديوان القسم وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة للتحقيق.

وفتحت نيابة الزاوية التتحقيقات حول الواقعة، كما امرت بالاستعلام عّن الحالة الصحية للمجني عليه، حيث أدلي شقيق الضحية باعترافات تفصيلية بقيام المتهمين بالتعدي على شقيقة بسلاح أبيض أثناء خروجه من المنزل بعد ان حدثت مشاجرة بينهما، بسبب لهو الأطفال، وقام المتهمين بالتعدي عليه بسلاح أبيض وفروا هاربين.

أقرأ أيضا..

النيابة تكشف تفاصيل واقعة الشروع في قتل شاب بالزاوية الحمراء

تفاصيل وفاة سيدة حزنا بعد مقتل ابنتها على يد زوجها بالمنيا

مصرع شاب صدمه قطار "طنطا - كفرالزيات".. تفاصيل

في ظروف غامضة.. العثور على جثة شاب "مذبوحًا" في المنوفية

اقرأ أيضا