4 أكتوبر.. الجنايات تؤجل إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية "أحداث مسجد الفتح"

السبت 08 اغسطس 2020 | 10:02 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز مصطفى خفاجى، قرارًا بتأجيل إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية أحداث مسجد الفتح، لجلسة 4 أكتوبر القادم للمرافعة.

وكانت محكمة الجنايات أصدرت أحكاما في القضية عام 2017، بمعاقبة 494 متهما بالسجن المؤبد والمشدد، وألقت الشرطة القبض على المتهمين الذين أعادت المحكمة إجراءات محاكمتهم وأصدرت بحقهم القرار المتقدم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين التى سبق الحكم عليهم، إرتكاب جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر.

غدًا.. محاكمة وزير الإسكان الأسبق وسمير زكى رجل الأعمال في قضية "الحزام الأخضر"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، غدًا الاحد، برئاسة المستشار شعبان الشامى، محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال سمير زكى عبدالقوى، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "الحزام الأخضر"و يواجه عدة اتهامات بالتربح والإضرار بالمال العام، وذلك عن طريق بيع مساحات كبيرة من الأراضى بمنطقة "الحزام الأخضر" بأقل من سعرها.

كانت نيابة الأموال العامة العليا أمرت بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسؤولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبد القوي، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود، وتقارير اللجان الفنية، والجهاز المركزى للمحاسبات، وتحريات مباحث الأموال العامة.

كما كشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التى جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكى والشركة التى يرأس مجلس إدارتها.

إقر أ ايضا

"سيدة بلا رأس".. النيابة تأمر بالتحفظ على كاميرات المراقبة بعد العثور على جثة سيدة داخل صندوق قمامة

بالصور.. العثور على جثة سيدة داخل صندوق قمامة بالإسكندرية