السيسي: نساعد في التنمية الإثيوبية بشرط عدم وقوع ضررعلى مصر

الثلاثاء 28 يوليو 2020 | 11:17 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

علق اللرئيس عبد الفتاح السيسي، على أزمة سد النهضة التي تُثير الرأي العام، قائلًا: إنه من حق جميع المواطنين أن يشعروا بالقلق من أزمة سد النهضة، وبالرغم من ذلك إلا أننا أطمئن الجميع الآن، خاصة وأن المياه تأتي من عند الله سبحانه وتعالى.

وأشار "السيسي"، خلال كلمته أثناء أفتتاح المشاريع القومية اليوم الثلاثاء، إلى أنه من حق أثيوبيا أن تقوم بتوليد الكهرباء، كما أننا مع جهود التنمية في أثيوبيا بشرط عدم وقوع ضررعلى مصر، متابعًا: "كل لما تقلق أشتغل أكتر عشان تبقي قوي.. تبقي قادر ، وكل لما تبقي قادر حق مش هينفع تاخده.. مينفعش نهدد حد".

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى مقر افتتاح مدينة الروبيكي الصناعية لصناعة ودبغ الجلود، قبل قليل.

وتعد منطقة الروبيكي هي منطقة تابعة لمدينة بدر، تمتد من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وحتى طريق القاهرة السويس الصحراوي، فهي بعد آخر تجمعات القاهرة الجديدة وبالتحديد بين مدينة الشروق والمناطق الصناعية بالعاشر من رمضان.

كان بجزئ منها مقلب قمامة حولها إلى بؤرة تلوث، ووفقا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم نقل الدباغين إلى منطقة الروبيكي من مصر القديمة، بعد تطوير المنطقة وجعلها منطقة صناعية جديدة لدباغة الجلود، بأسلوب يبقي عليها صديقة للبيئة.

بث مباشر.. السيسي يفتتح مدينة الروبيكي الصناعية لمدابغ الجلود

السيسي يصل إلى مقر افتتاح مدينة الروبيكي الصناعية الجديدة

اقرأ أيضا