بعد تصدره التريند.. تدخل عاجل من شيخ الأزهر لإنقاذ الطفل صابر

الاحد 26 يوليو 2020 | 03:03 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن الكاتب الصحفى أحمد الصاوى، رئيس تحرير جريدة "صوت الأزهر"، تبنى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حالة الطفل صابر، الذى منعته ظروف أسرية من استكمال دراسته ويتمنى العودة للمدرسة مرة أخرى.

ويعتزم الأزهر البدء فى إجراءات إعادة "صابر" للدراسة، مع إعفائه من المصروفات، وبحث حالة أسرته لتخصيص معاش شهرى لها من حساب الزكاة.

وفي استجابة سريعة من الأزهر، وبتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، كلف بالبحث عن الطفل صابر ومساعدته، وتوفير جميع الاحتياجات له وتحقيق «حياة كريمة» له.

يذكر أن شيخ الأزهر، تكفل بعلاج العديد من الحالات المرضية في الفترة الماضية التي طلبت تدخلا عاجلا لرعايتها وإجراء عمليات جراحية لها، كما تكفل بصرف العديد من المعاشات والإعانات في إطار دور الأزهر الشريف تجاه البسطاء والفقراء.

يشار إلى أنه يتكفل بتلك الحالات بيت الزكاة والصدقات المصري، الذي يشرف عليه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وكان تريند صابر_يرجع_المدرسة تصدر مواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات الماضية، بعد فيديو نشرته "الدستور" لطفل يدعى "صابر" لديه أمنية أن يعود للمدرسة مرة أخرى، بعد أن خرج منها لظروف عائلية.

"صابر"، الذى كان يدرس فى الأزهر، يعمل حاليا فى "بيع المناديل" فى محيط المركز الثقافي الروسي بالدقى، وأسرته تقيم فى منطقة "أبوالنمرس".

اقرأ المزيد:

ماذا يفعل كورونا بالمدخنين؟.. فريق طبي يجيب

شاهد.. حقيقة الفيديو المتداول لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا