3 آلاف جنيه غرامة على ذبح الأضاحي في الشوارع بالجيزة

الخميس 23 يوليو 2020 | 05:21 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت محافظة الجيزة عددًا من الضوابط استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك اليوم الخميس، وذلك حرصا على نظافة الشوارع، حيث أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، تحفيزا لهم على ذبح الأضاحي فى المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

أقرأ أيضا.. غرامة 5 آلاف جنيه على ذبح الأضاحى بالشوراع.. والجزارين يعترضون

وأصدر اللواء أحمد راشد، قرارا بحظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال، وحال المخالفة يتم فرض عليه الغرامة والتي تقدر بـ3000 جنيه وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله، مشددا على حظر ذبح الأضاحي فى الشوارع وأن عملية الذبح مقتصرة على مجازر المحافظة المخصصة والمعدة لذلك لمراعاة نظافة الشارع وسلامة الذبائح من التلوث، مضيفا أن الذبح في المجازر سيكون بالمجان تحفيزًا للمواطنين للإقبال على المجازر.

وكلف محافظ الجيزة، إدارتي شؤون البيئة والإشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

وتهيب محافظة الجيزة بالمواطنين الالتزام بالقرار لمعاونة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين وتجنب التعرض للمساءلة القانونية والغرامة المالية.

أقرأ أيضا.. بالصور.. ذبح الأضاحي بشوارع المهندسين بعد صلاة عيد الأضحى

اقرأ أيضا