نائب محافظ المنيا يتابع الالتزام بالإجراءات الوقائية ويعاقب المخالفين

الخميس 23 يوليو 2020 | 02:29 مساءً
كتب : سماح صلاح

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبة الدكتور محمد محمود أبوزيد، بمتابعة التزام المحلات و المقاهى والمطاعم بالإجراءات الوقائية والاحترازية لاستقبال المواطنين المترددين علىها، والتأكد من الإلتزام بمواعيد الغلق .

تفقد النائب، يرافقه العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، عددا من المحلات والمطاعم والمقاهى والكافيهات بأحياء مدينة المنيا .

أسفرت الجولة عن تحرير عده محاضر، تنوعت ما بين عدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية وعدم الالتزام بمواعيد الغلق ، ومحاضر نظافة وعدم وجود شهادات صحية .

وشدد النائب، على أصحاب المطاعم والمقاهي، بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائيه والاحترازيه مع التشديد، علي ارتداء الكمامه للمترددين عليها.

من جانبة كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رئيس مدينة ابوقرقاص بشن حملات مكبرة لرفع الإشغالات وفض الأسواق العشوائية والقضاء على أماكن التجمعات بنطاق المركز، والتصدي بكل حزم لمن يخالف التعليمات الصادرة.

قال المحافظ، ان هناك تكليفات مشددة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل القيادة السياسية، وذلك لتنفيذ خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

أوضح المحافظ، ان الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص شنت حملة مكبرة لرفع وازالة الاشغالات والتعديات على حرم الطريق، وتم خلال الحملات إحالة مدير الاشغالات بنطاق المركز للتحقيق ونقله للعمل بإحدى الوحدات القروية بسبب الإهمال والتقصير في رفع الإشغالات ، كما تم تحرير 30 محضر تعدى على حرم الطريق وإزالة كافة الإشغالات وفض الأسواق العشوائية بهدف منع أي تجمعات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

شدد المحافظ، على أنه لا تهاون مع المقصرين في أداء واجباتهم الوظيفية، مشيراً الى التعامل مع المخالفين بكل شدة وحزم، من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة وإنجاز المهام المكلفين بها.

من جانبه قال محمد حلمي رئيس المركز، ان الوحدة المحلية مستمرة في تنفيذ الحملات الميدانية بصفة دورية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية، بالإضافة لحملات النظافة والتطهير والتعقيم، وذلك بهدف توفير كافة الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين.

كما نظم المركز حملة تموينية مكبرة لتكثيف الجهود لمكافحة الجرائم التموينية وإحكام السيطرة على الأسواق وأسعار السلع الغذائية وضبط السلع مجهولة المصدر، وضبط المخالفين للقانون ، حيث تمكنت الحملة من تحرير 11 مخالفة تمويني مختلف ما بين عدم إعلان وإدارة منشأة بدون ترخيص وشهادات صحية.

إقرأ أيضاً..

مجلس جامعة المنيا يعلن موعد بداية العام الجديد

اقرأ أيضا