تعرف على أسعار اللحوم المعروضة فى منافذ مديرية الزراعة بالغربية

الخميس 23 يوليو 2020 | 02:27 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بزيادة الكميات المعروضة من اللحوم بمنافذ مديرية الزراعة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، لسد احتياجات المواطنين من اللحوم المبردة والبلدية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية المتعلقة بتوفير السلع بأسعار ميسرة للجمهور ، مشدداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح المهندس علي بيومي وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن المنافذ خاضعة لإشراف الجهات الرقابية على مدار الساعة، لافتاً أن اللحوم متوفرة بكميات كبيرة ، وأن المنفذ مفتوح يوميا لاستقبال المواطنين لافتا ، أن أسعار اللحوم تبدأ من 85 جنيه للحوم المبردة و90 جنية للبقري الصغير و100جنيه للضاني .

وأعرب المهندس محمد سلام مدير عام الإرشاد الزراعي بالغربية، عن وضع خطة متكاملة للدفع بكميات كبيرة من اللحوم حتي الساعات الأولى من صباح عيد الأضحي المبارك .

يذكر أن عدد المنافذ التابعة لمديرية الزراعة بالغربية 8 منافذ لحوم حية و8 سلع غذائية ، بالإضافة إلى منفذ بالمديرية لحوم حية و سلع .

وفى سياق متصل ،أكد المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أنه تم اعتماد 3359 استمارة لمشروع حصر المزارع الداجنة، ويوجد 436 استمارة قيد رفع احداثياتها ومن المتوقع أن يصل الحصر لمزارع الدواجن إلي عدد 4500 مزرعة.

وأضاف "عبدالجواد" أن مشروع حصر المزارع الداجنة يأتي علي مستوي الجمهورية بناءا علي تعليمات وزير الزراعة ونائبة المهندس مصطفي الصياد والذي يهدف إلي الوقوف علي الطاقة الفعلية للمزارع الداجنة بغرض توضيح الرؤية لمتخذي القرار لتطوير هذة المزارع وتحويلها من النظام المفتوح إلي النظام المغلق لتعظيم الأستفادة من وحدة المساحة ولسد احتياجات الشعب من اللحوم البيضاء والوصول إلي الأكتفاء الذاتي والوصول لمرحلة التصدير للدول الأخري .

ومن جانبه كشف الدكتور خالد الصعيدي مدير عام تنمية الثروة الحيوانية بمديرية الزراعة بالغربية، أن مشروع حصر المزارع الداجنة قد أتاح لمعظم مربي الدواجن بالغربية فرصة أستخراج ترخيص تشغيل للمزرعة والذي يتم بعد خضوع المزرعة للفحص والوصول للمواصفات القياسية المطلوبة والتي أقرتها وزارة الزراعة.

وأوضح، أنه تم اعطاء ترخيص تشغيل لعدد 300 مزرعة تقريبا بالغربية وجاري العمل علي ترخيص جميع المزارع بعد الخضوع للفحص والمواصفات المطلوبة وتقديم طلب الترخيص من قبل المربي .

جدير بالذكر أن ترخيص التشغيل للمزرعة يعطي مميزات لصاحب المزرعة تتشكل في منحة القدرة الأئتمانية لأخذ قرض بأقل فايدة علي المزرعة كما يمنح المربي القدرة علي توريد وتسويق منتجاته للفنادق والمطاعم والشركات المعروفة من خلال ترخيص التشغيل الممنوح من قبل وزارة الزراعة وبذلك يكون للمربي الحق في المتابعة البيطرية من خلال مديرية الطب البيطري والتي شاركت في عملية الحصر مع مديرية الزراعة وقد تم ارسال 4056 استمارة كبيان للمزارع لمديرية الطب البيطري.

موضوعات ذات صلة

استعدادًا لعيد الأضحى.. وزير التموين: لا زيادة في أسعار اللحوم

ننشر خطوات التبرع بـ "صك الأضاحي"

اقرأ أيضا