ضبط مالك محطة وقود استولى على بنزين مدعم.. جهود وزارة الداخلية خلال 24 ساعة

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 11:49 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام.

وأسفرت الحملات عن ضبط 1234 قضية تموينية متنوعة "خلال 24 ساعة" أبرزها ضبط المدير المسئول عن مصنع "بدون ترخيص" لتصنيع المثلجات بدائرة مركز شرطة المنتزه أول (بمحافظة الإسكندرية ) لحيازته (2,026 طن سلع غذائية " شيكولاته – مكسبات طعم ورائحة) غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق .. مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

وتمكنت في ضبط المدير المسئول عن مصنع "بدون ترخيص" لإنتاج السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث (بمحافظة الإسكندرية) لحيازته (1,066 طن سلع غذائية "زيتون- خضروات – زيت زيتون – ملح طعام") غير صالحة للاستهلاك الآدمى .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين .

ونجحت من ضبط المدير المسئول عن صيدلية بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بمحافظة القاهرة لحيازته " 10000 قرص أدوية خاصة بعلاج "السكر – الضغط – العظام – القلب" مهربة جمركياً وغير مسجلة بوزارة الصحة محظور تداولها بالأسواق ,1496 عبوة وقطعة مستحضرات طبية "كمامة – كحول") مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين .

وأسفرت عن ضبط المدير المسئول عن محطة لتموين السيارات بدائرة قسم شرطة العبور بمحافظة القاهرة، عدم الاحتفاظ برخصة إدارة وتشغيل المحطة وتجميعه 56000 لتر " سولار – بنزين 92 ،95 " للإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى ، حيث قدرت بقيمة مالية (409000) جنيهاً .

ونجحت في ضبط مالك مخبز بلدى بدائرة قسم شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية لتصرفه فى ( 11,750 طن دقيق بلدى مدعم إستخراج 82 % ) قام المذكور بالتصرف ببيعها بالسوق السوداء، قدرت بمبلغ مالى ( 64037) جنيه.

وتم القيام بحملة نوعية لضبط قضايا التلاعب فى أسعار السجائر وبيعها بأزيد من السعر الرسمى وحجبها عن التداول بالأسواق بقصد رفع أسعارها، أسفرت عن ضبط 225 قضية بإجمالى مضبوطات (17400) عبوة سجائر.

اليوم.. استئناف مجدي عبد الغني على حكم حبسه

تنظر محكمة جنح مستأنف الدقي، الاستئناف المقدم من مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق على الحكم الصادر من محكمة الدقي بحبسه سنة، وتغريمه 100 ألف جنيه، لاتهامه بالامتناع عن تسليم ميراث أقاربه.

كان مجدى عبد الغنى قد اتهم بالامتناع عن تسليم حصة ميراث أقاربه، وكان عدد من أقارب مجدى عبد الغنى من مستحقي الميراث أقاموا دعوى اختصموا فيها هو وآخرون، واتهموه بالامتناع عن تسليم حصة الميراث الخاصة بهم في محطة بنزين بالوراق.

وصدر حكم من محكمة جنح الدقي بحبس عضو مجلس اتحاد الكرة السابق سنة وتغريمه 100 ألف جنيه، فعارض على الحكم، وتم تأييده فى المعارضة.

كشف مجدى عبد الغنى، عضو اتحاد الكرة المصري السابق، عن حقيقة الأخبار التى تم تداولها فيما يتعلق بإصدار حكم قضائى ضده، بسبب خلافات أسرية متعلقة بالميراث، مشيرًا إلى أن الحكم تم إصداره منذ شهرين، وأنه لم يتم القبض عليه كما أشاع البعض.

إقرأ ايضا

تجديد حبس "3 مسجلين خطر".. تعرف على السبب

حبس صاحب مخزن 4 أيام لحيازته مستلزمات طبية

اقرأ أيضا