ليبيا تشتعل.. تحرك رتل سيارات عسكرية تابعة للوفاق قرب سرت "الخط الأحمر"

السبت 18 يوليو 2020 | 09:38 مساءً
كتب : خالد رزق

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل، تحرك رتل سيارات عسكرية تابع للوفاق من مصراتة إلى تاورغاء قرب سرت، فى مشهد يؤكد استمرار الانتهاكات من حكومة الوفاق.

تحرك القوات التابعة للوفاق، يؤكد أنها لا ترغب فى حقن دماء الشعب الليبى، وأنها مجرد أداة فى أيد تركيا، من خلال تنفيذ مخططها الخبيث بالسيطرة على النفط الليبيى، وانتهاك القوانين والأعراف الدولية من خلال التدخل فى الشئون الليبية ودعم المليشيات الإرهابية والمتطرفة.

وفيما تؤكد قوات الجيش الوطنى الليبيى، على كافة استعدادها لمواجهة أى تقدم عسكرى من قبل مليشيات الوفاق باتجاه سرت.

بن هامل: أردوغان رجل مافيا والفوضى في ليبيا هدفها ضرب استقرار مصر.. فيديو

قال عبد الباسط بن هامل، الكاتب والمحلل السياسي الليبي، إن مشايخ وأعيان القبائل الليبية الذين حضروا لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي هم القيادات الفاعلة في ليبيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد أن الفوضى الخلاقة الموجودة في ليبيا هدفها ضرب دول الجوار وهم مصر وتونس والجزائر، خاصة لا سيما بعد دخول آلاف المترزقة والمجرمين إلى ليبيا عن طريق أردوغان.

وتابع أن أردوغان استعرض في حديثه الحقول النفطية فهو يسعى إلى نهب ثروات الشعب الليبي، وعلى الجانب الأخر عندما اجتمع الرئيس السيسي مع مشايخ وأعيان القبائل الليبية قال لهم أنه سوف يحافظ على أمن واستقرار ليبيا فهناك علاقات تاريخية تربط بين مصر وليبيا.

وأكد عبد الباسط بن هامل أن أردوغان رجل مافيا وعصابات، يعمل على نشر الفوضى في ليبيا ويعمل على نشر الفوضى في ليبيا ويريد أن يعود إلى منطقة شمال إفريقيا مجددا.

وكشف الكاتب والمحلل السياسي الليبي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر أردوغان من التقدم إلى مدينة سرت، مؤكدًا أن الجيش الوطني الليبي باستطاعته استعادة المناطق التي خرج منها بسهولة.

اقرأ أيضا