صراع من العيار الثقيل في نصف نهائي كأس إنجلترا

الجمعة 17 يوليو 2020 | 10:36 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يشهد الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مواجهتين من العيار الثقيل، حيث يلتقي مانشستر سيتي "حامل اللقب" مع آرسنال، الفريق الأكثر نجاحا في البطولة، في حين يواجه مانشستر يونايتد فريق تشيلسي.

وما يزيد من حدة المنافسة ونديتها هو أن الفرق المشاركة في المربع الذهبي بالنسخة الحالية للبطولة قد توجت بآخر 4 ألقاب للمسابقة.

ثلاثية في الأفق

ورغم تتويج ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، إلى أن الفرصة مازالت مواتية أمام مانشستر سيتي للفوز بـ 3 ألقاب في الموسم الحالي.

ومع فوز السيتي بكأس رابطة المحترفين في وقت سابق من الموسم الحالي، واستمراره في دوري أبطال أوروبا، فإن فريق جوارديولا، يواجه آرسنال الذي يمر بمرحلة انتقالية تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا.

وعمل أرتيتا مدربا مساعدا لسيتي لجوارديولا، غير أن الفريق السماوي يمتلك الكثير من الأوراق الرابحة، من بينها المخضرم ديفيد سيلفا، الذي يبدو مصمما على إنهاء مسيرته مع سيتي على أفضل وجه.

ويستعد سيلفا للرحيل عن مانشستر سيتي في نهاية الموسم الحالي، بعد 10 مواسم مع الفريق، لكن جوارديولا يقول إنه لا يزال جزءا لا يتجزأ من كتيبته.

قام جوارديولا بتدوير فريقه بشكل متكرر منذ استئناف فعاليات البطولة، وسوف يقوم بذلك مرة أخرى، حيث من المقرر أن يعود كيفن دي بروين ورحيم ستيرلينج وإيمريك لابورت للقائمة الأساسية ضد آرسنال.

من جانبه، يحمل الفريق اللندني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي برصيد 13 لقبا، فيما توج بالبطولة 3 مرات خلال المواسم الـ 6 الماضية.

دفعة معنوية

وارتفعت الروح المعنوية للاعبي آرسنال عقب فوز الفريق المفاجيء على ليفربول أول أمس الأربعاء ببطولة الدوري.

وقال مهاجم الجانرز ألكسندر لاكازيت، الذي أحرز الهدف الأول لآرسنال في مرمى ليفربول وصنع الهدف الثاني لزميله ريس نيلسون: "نأمل أن نحافظ على الثقة التي لعبنا بها في الدقائق الـ70 الأخيرة أمام ليفربول، عندما نلاقي مانشستر سيتي يوم السبت".

وأضاف: "نحن فريق كبير ونمتلك لاعبين كبار لكننا لا نعلم أبدا ما الذي سيحدث حتى موعد المباراة".

تكافؤ

ويلتقي تشيلسي مع مانشستر يونايتد في نصف النهائي الآخر، بعد غد الأحد، ولايزال الفريقان يتطلعان للتواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب بطولة الدوري المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

من المرجح أن يستعين فرانك لامبارد مدرب تشيلسي بالمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو أمام لاعب خط الوسط كريستيان بوليسيتش، بعد أن أشاد بانسجامهما في منتصف الأسبوع.

قال لامبارد: "لقد رأينا ذلك بوضوح خلال الهدف الذي سجلناه ضد نورويتش بالدوري، وسعدت بحركة كريستيان الذي مرر عرضية متقنة من الناحية اليسرى أحرز منها جيرو هدف المباراة الوحيد".

وتابع: "لم نقم بهذا خلال المراحل الأولى من المباراة، وإذا واصلنا السير على هذا النهج سيكون جيرو مستعدا دائما داخل منطقة الجزاء انتظارا لمثل هذه الأنواع من الكرات".

وأكد لامبارد: "إذا كنت تلعب مع أوليفييه جيرو، فأنت تريد الحصول على الكرات داخل منطقة الجزاء. ينبغي عليك أن تستغل نقاط قوته وتهيئة الفرصة أمامه لهز الشباك".

وظهر مانشستر يونايتد بشكل جيد للغاية منذ استئناف الموسم، لكن مدربه النرويجي أولي جونار سولسكاير يعتقد أن لاعبيه يمكنهم أيضا التعلم من التعادل مع ساوثهامبتون.

وشدد سولسكاير: "من الناحية العقلية ربما يكون من المهم أكثر أن نتعافى".

وأشار مدرب يونايتد: "في بعض المباريات التي ترغب في حصد بعض النقاط منها وضد ساوثامبتون، خلقنا بعض الفرص الرائعة، وسجلنا بعض الأهداف الجيدة، ولعبنا كرة قدم رائعة في بعض الأحيان، ثم حدثت انتكاسة في النهاية".

واستدرك قائلا: "لكن يتعين عليك التفكير فيما هو آت، المباريات المقبلة ستكون صعبة ومرهقة لكننا في حالة بدنية جيدة ومستعدون لما ينتظرنا".

الحضرى يكشف ماذا كان سيحدث لو تواجد محمد صلاح في منتخب حسن شحاتة

الزمالك يفجر مفاجأة جديدة بشأن ملف "لقب القرن"

اقرأ أيضا