تجديد حبس عاطل متهم بحيازة ربع كيلو حشيش في مدينة نصر

الخميس 16 يوليو 2020 | 09:41 مساءً
كتب : علي عرفات

أمر قاضي المعارضات بنيابة مدينة نصر، اليوم الخميس، بتجديد حبس عاطل 15 يوما على ذمة التحقيق، في اتهامه بحيازة ربع كيلو حشيش، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة القسم مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامي، وكلفت النيابة رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وإرسال المضبوطات الى المعمل الكيماوي.

البداية كانت عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا، بتمكن رجال مباحث مكافحة المخدرات بالقاهرة، من ضبط عاطل في كمين أُعد لضبطه بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، حيث ضبط بحوزته 250 جرام لمخدر الحشيش، مبلغ مالي، هاتفي محمول.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، إخطار النيابة العامة، التي تولت التحقيق، وأمرت بحبس المتهم على ذمته وإعداد تقرير المعمل الكيميائي.

أقرأ أيضا.. ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 25 طربة حشيش بالإسماعيلية

وفي السياق، تواصل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات جهودها بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وعدد من مديريات الأمن لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، حيث تمكنت الحملات الأمنية من ضبط ثلاثة أشخاص "لأحدهم معلومات مسجلة"، حال إستقلالهم سيارة بدائرة مركز شرطة فايد بالإسماعيلية، وضبط بحوزتهم 25 طربة لمخدر الحشيش وزنت 2,500 كيلو جرام ومبلغ مالى و3 هاتف محمول.

أقرأ أيضا.. سقوط عاطلين في قبضة الأمن بحوزتهما كمية من الحشيش بـ 15 مايو

ويأتي ذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية تصنيعها وترويجها.

وفي السياق ذاته، تمكنت وحدة مباحث 15 مايو برئاسة المقدم أحمد رضوان، من القبض على تشكيل عصابي مكون من عاطلين، قبل ترويجهما كمية من الحشيش المخدر، على المتعاطين بدائرة القسم.

أقرأ أيضا.. التفاصيل الكاملة لغرق طبيب بشاطئ مينا حشيش بمطروح

وردت معلومات للنقيب إسلام الدكروري، معاون أول مباحث قسم شرطة 15 مايو، عن قيام كل من عبدالرحمن محمد فتح الباب، 21 سنة ومقيم بمجاورة 3 دائرة القسم، ومحمود هشام رفعت، 25 سنه، عاطل ومقيم مجاورة 3 بـ15 مايو، بالإتجار في مخدر الحشيش، متخذين من منطقتهما وكرًا لتجارتهما الأثمة.

وبعمل التحريات اللازمة تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهمين، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على كمية من الحشيش وزنت ربع كيلو تقريبا.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

إقرأ أيضًا...

أقرأ أيضا.. ضبط اثنين بمطروح بحوزتهم 82 طربة حشيش