التطوير الصيدلي في مجال تغذية الأطفال.. مشروع لطلاب اتحاد الصيدلة ببني سويف

الاربعاء 15 يوليو 2020 | 11:09 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

نظم مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، بجامعة بني سويف مشروع هدفه التطوير الصيدلي في مجال تغذية الأطفال، بمسمى "PHocus"، وذلك تحت إشراف نقابة صيادلة بني سويف، برئاسة الدكتور وائل النجار.

استمر المشروع لمدة أربعة أيام واحتوى على محاضرات عديدة، حيث حاضرت في واحدة منهم، الدكتورة "هدى ربيع"، أستاذ قسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة - جامعة بني سويف، وكانت عن الصيدلة الإكلينيكية و تغذية الأطفال واخطاء شائعة في العلاج.

بينما حاضرت أيضاً خلال المشروع، الصيدلانية "سيلفيا ماهر"، صيدلانية بوحدة عناية القلب المركزة بمستشفى بني سويف الجامعي، حيث احتوت هذه المحاضرة على شرح مفصل عن الأمراض التالية: "السلاثيميا، ومتلازمة أمراض الكلى، والتهاب المعدة والأمعاء".

وتبع المشروع المقدم من طلاب الإتحاد، ورشة عمل لتأهيل المشاركين بهذا المشروع للمسابقة النهائية، حيث سلمت النقابة شهادات تقدير للطلاب الملتزمون والذين بلغ عددهم 65 طالب وطالبة، على مدار الأربعة أيام.

لقي المشروع استحسان الكثير، حيث بدأ بكلمة افتتاحية للدكتور ياسر شلبي "أمين عام نقابة الصيادلة ببني سويف"، عن طريق إقامة "أندية التطوير الصيدلي"، فتضمن شرح كيفية قراءة الروشتات ل 50 طالب، في اليوم الأول، أما عن اليوم الثاني فكان عن تفاعلات الأدوية ومدى خطورتها، حيث حاضر فيها، الدكتور محمد غريب، في حضور 65 طالب.

في سياق متصل، قال "يوسف محمد رمضان"، الطالب بالفرقة الرابعه، بكلية الصيدلة - جامعة بني سويف، مسؤول التسويق في مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالجامعة، أنه استمر التعليم والتأهيل لطلاب الصيدلة، ليشمل مبادرة، هدفها هو توجيه طلاب الصيدلة لكيفية اختيار المجال المناسب لكل فرد من مجالات الصيدلة، تحت مسمى "مرساة"، وقد تناولت المبادرة، أربعة مجالات في الصيدلة، هم: "مراقبة الجودة، التغذية العلاجية، الصيدلة الشرعية ومجال مبيعات الأدوية"، حيث اشترك في هذه المبادرة 99 طالب وطالبة،

بينما أصافت "آلاء سيد" الطالبة بالفرقة الثالثة بالكلية، عضو مكتب الإتحاد، أن المكتب اختتم مجهوداته في التوعية وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن دور الصيدلي في أزمة كورونا وتقديم النصائح الطبية، ومن ثم اشترك مع المكتب نقابة صيادلة بني سويف، في حضور نقيب الصيادلة الدكتور وائل النجار والأمين العام للنقابة الدكتور ياسر شلبي وعضو مجلس النقابة الدكتور حسن تمام، تحت إشراف محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، لإطلاق مبادرة عن التوعية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتوزيع 900 كمامة طبية و300 كتيب توعوي لطلاب الثانوية العامة.

جدير بالذكر أن مكتب الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بني سويف (EPSF-BeniSuef) والمؤسس عام 1998، هو عضو كامل في الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) والمؤسس عام 1982.

 

الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بني سويف

اقرأ المزيد...

محافظ بني سويف يطلق شارة بدء تشغيل الصرف الصحي بـ"أبو سليم"

رئيس جامعة بني سويف: بدء امتحانات التعليم المدمج 15 أغسطس

اقرأ أيضا