تأجيل استئناف الفنان أحمد الفيشاوي على حكم حبسه في قضية "نفقة ابنته لينا"

الاربعاء 15 يوليو 2020 | 07:09 مساءً
كتب : دينا سليمان

أجلت محكمة جنح مستأنف الدقي، الإستئناف المقدم من جانب دفاع الفنان أحمد الفيشاوي على حكم حبسه سنة لاتهامه بالامتناع عن سداد نفقة ابنته "لينا" لجلسة 22 يوليو، لتقديم المستندات.

وكانت محكمة جنح الدقي، قبلت معارضة الفنان أحمد الفيشاوي، على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة للامتناع عن سداد نفقة ابنته لينا؛ شكلًا وفي الموضوع برفضه وتأييد حبسه سنة.

وكان شعبان سعيد المحامي، قد قال أن الفنان أحمد الفيشاوى وقع على أوراق تفيد موافقته على سفر ابنته لينا للخارج، وهو من اختار المدرسة التى تدرس بها بلندن، وأنه أعطى" الحناوى "حق الوﻻية التعليمية بلندن، وأقر فى دعوى بثبوت حضانتها لـ"لينا"، ثم تخلى عنها وامتنع عن سداد نفقات الصغيرة.

فيما قالت "ثناء لحظى" محامية الفيشاوى، أن إقامة لينا مع والدتها فى إنجلترا غير قانونية، وأن أحمد الفيشاوى محروم من ابنته منذ 5 سنوات، ولا يستطيع رؤيتها، فضلًا عن معاناته نتيجة تحريض لينا عليه.

في سياق متصل، عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، بحبس 3 متهمين مسجلين خطر، بالسجن المشدد 15 سنة، لإدانتهم بقتل رب أسرة بمنطقة عين شمس، في القضية التي عرفت إعلاميا بـ "شهيد الشهامة بعين شمس".

تعود بداية التفاصيل تلقى قسم شرطة عين شمس، بلاغا من الأهالي، بنشوب مشاجرة ووجود متوفى بأحد الشوارع بمنطقة عين شمس.

وعلى الفور انتقل ضباط قسم شرطة عين شمس إلى مكان الواقعة والفحص والمعاينة تم العثور على جثة شاب، غارقًا فى دمائه، وبها آثار ضرب وكدمات شديدة، وألقي القبض على المتهمين وتبين من خلال التحريات قيام المتهمين بارتكاب جريمتهم عقب رفض المجني عليه قيامهم بشرب وبيع الحشيش أمام منزله ويوم الواقعة نشبت بينهم مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، أسفرت عن مقتل المجني عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضا..

جنايات الزقازيق تُصدر حُكمها ضد عاطل بتهمة التنقيب عن الآثار

الجنايات تؤجل محاكمة 12 متهمًا بتكوين جماعة إرهابية لجلسة 16 أغسطس