تحرير 87 مخالفة تموينية للمخابز البلدية والأسواق بمراكز المنيا

الاثنين 06 يوليو 2020 | 01:19 مساءً
كتب : محمد على عبد المنعم

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية والأسواق بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أضاف المحافظ، أن تلك الإجراءات تأتي بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع التموينية، في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت اليوم الاثنين عن تحرير 87 مخالفة تموينية، منها 68 مخالفة للمخابز البلدية، تنوعت بين (نقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – قضايا أخرى متنوعة)، وفى مجال متابعة الأسواق تم تحرير 19 مخالفة تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بدون ترخيص - منتجات منتهية الصلاحية – سلع مجهولة المصدر – عدم وجود فواتير – شهادات صحية).

وفي سياق متصل ،قامت مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع مباحث التموين ضبطت 560 كيلو جرام لحوم جاموسى غير صالحة للاستهلاك الأدمي ومجهولة المصدر قبل تداولها وبيعها في الأسواق للمواطنين بمركز سمالوط.

شدد المحافظ علي استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة ، بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصا على سلامة وصحة المواطنين، والقضاء على الغش التجاري.

أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت خلال الحملة 3 محاضر لمحلات جزارة مخالفة بمركز سمالوط بإجمالى 560 كيلو جرام لحوم، منها 550 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و10 كيلو جرام لحوم بقرى صالحة تم ذبحها خارج المجازر، مشيرا إلى انه تم مصادرة جميع المضبوطات وفقا للإجراءات القانونية والضوابط المتبعة.

إقرأ أيضاً..

بيطري المنيا يُحرر 3 محاضر ويضبط 560 كيلو لحوم بمركز سمالوط

اقرأ أيضا