اليوم.. السيسي يستقبل رئيس إريتريا بقصر الاتحادية

الاثنين 06 يوليو 2020 | 11:29 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بقصر الاتحادية الرئيس الاريتري اسياس افورقي الذي يحل ضيفًا علي مصر في زيارة عمل لمدة ثلاثة ايام.

وقال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المنتظر أن يتم عقد جلسة مباحثات رئاسية مشتركة بحضور وفدي البلدين لمناقشة وتبادل الرؤي حول تطورات الاوضاع الاقليمية خاصة في منطقة القرن الافريقي والبحر الأحمر، فضلًا عن بحث موضوعات التعاون الثنائي بين الجانبين في اطار العلاقات المتميزة التي تجمع مصر واريتريا".

أقرأ أيضاً: قرينة الرئيس السيسي توجه هذه الرسالة للفنانة رجاء الجداوي

نعت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس، رحيل الفنانة رجاء الجداوي، وقالت: «أنعى ببالغ الحزن والأسى الفنانة القديرة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا اليوم، تاركة خلفها تاريخًا من الأعمال الفنية الراقية والصادقة، التي ستبقى باقية وخالدة في وجداننا وذاكرتنا للأبد، رحم الله الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي وتغمدها بواسع رحمته».

وكانت الراحلة قد أصيبت بفيروس كورونا وتم نقلها من القاهرة إلى مستشفى أبوخليفة في 24 مايو الماضي يوم عيد الفطر المبارك، وظلت تخضع للعلاج طوال 43 يوما، تم خلالها حقنها بالبلازما والحصول على أربع مسحات منها، أكدت جميعها إيجابيتها للفيروس، الأولى بعد 4 أيام من وصولها المستشفى، والثانية بعد تلقيها البلازما، والثالثة قبل أسبوعين، والرابعة قبل يومين من وفاتها.

وولدت الراحلة في حي المحطة الجديدة بالإسماعيلية في 6 سبتمبر 1938 وتلقت تعليمها في مدرسة الفرنسيسكان بالقاهرة، وعملت مترجمة بإحدى الشركات الإعلانية، وتم اختيارها ملكة جمال مصر في العام 1958 وتزوجت من الراحل حسن مختار، مدرب حراس نادي الإسماعيلي في السبعينيات، والذي توفي في 5 مارس 2016، ولها ابنة وحيدة هي أميرة، وحفيدة وحيدة هي روضة.

موضوعات ذات صلة

سولاف درويش: السيسي قام بثورة صناعية حديثة بعد 30 يونيو

السيسي يوجه بمتابعة معدلات التنفيذ للمشروعات المستهدفة بالتمويل الأجنبي

اقرأ أيضا