طارق الشناوي يكشف علاقة غريبة بين الزعيم عادل إمام ورجاء الجداوي وتحية كاريوكا

الاحد 05 يوليو 2020 | 05:15 مساءً
كتب : دينا شفيق

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الفنانة رجاء الجداوي عن عمر يناهز الـ"82" عام بعد صراع مع مرض فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة لرجاء الجداوي، وفاتها عبر "فيسبوك" قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".

وأعلنت أميرة حسن مختار الأبنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوى وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا.

رجاء الجداوي وتحية كاريوكا

قال طارق الشناوي، الناقد الفني، إنه كان هناك علاقة غريبة بين كلا من رجاء الجداوي وتحية كاريوكا، وبرغم من التأثير التي أحدثته تحية كاريوكا على رجاء الجداوي ومسيرتها الفنية.

وأضاف الشناوي، خلال حواره ببرنامج "الستات مبيعرفوش يكدبوا"، المذاع على شاشة "CBC"، إن بالرغم من كثير من الأحيان يستغل الصحفيون عفوية تحية كاريوكا في الحديث وتلقائيتها في الكلام دون قيود مما كان يسبب لها الكثير من المشاكل، معقبًا: "في حالة وجود رجاء كانت تحية بتاخد بالها أوي من كلامها، وعفويتها، فرجاء كانت المسيطر الأول على تحية كاريوكا".

وأوضح أن كانت هناك علاقة قوية تتجاوز العلاقة الفنية بين رجاء الجداوي والفنان الكبير عادل إمام، وكان كل منهم يحب العمل مع بعض، وعلى المستوى الشخصي كان يعتز عادل إمام بوجودها في كل أحداثه وتكريماته.

وأكد على أن يجب أن تخلد حياة وإنسانية رجاء الجداوي من خلال عمل درامي، لأنها مسيرة من العطاء والحب والأمل.

اقرأ ايضًا| دفن الفنانة رجاء الجداوى في القاهرة بمعرفة الطب الوقائى

اقرأ ايضًا| رجاء الجداوي.. 11 معلومة عن جوهرة الفن المصري

وكانت رجاء الجداوى، تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقى، دخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية، وأجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى 24 مايو الماضى، 3 مسحات تحاليل"pcr"، الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا النتيجة إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتها، إيجابية.

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

الفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.