"زعلان علشان 50 جنيه".. زوجة تقيم دعوى خلع ضد زوجها

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 12:04 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

لا تخلو طرقات محاكم الأسرة من سيدات باحثات عن الطلاق أو الخُلع، ولا تنتهى الدعاوى القضائية، والجميع يتزاحمون فى قاعات المحاكم التي أصبحت الوسيلة الوحيدة للبحث عن الحقوق المالية والاجتماعية، لجأت سيدة تبلغ من العمر 30 عاما، لمحكمة الأسرة بالتجمع الخامس، لتحرر دعوى خلع ضد زوجها، وقالت فى الدعوى "قطع علاقته بأهلي عشان 50 جنيه".

وأوضحت الزوجة: " تزوجت زواج تقليدي عن طريق أحد الأصدقاء المقربين، وخلال التعرف عليه ظهر بشخصية محبوبة للغاية، ولا يُظهر الخلافات على الإطلاق؛ فوافقت على الخطبة منه التي لم تكمل 3 أشهر، وتم بعدها الزفاف مباشرة، وانتقلنا إلى المعيشة سويًا".

وقالت الزوجة: "عشت مع زوجي في البداية حياة كريمة، ولم أشعر بحزن نهائي، حتى مر على زواجنا 3 سنوات وأنجبت منه طفلة جعلتني أحب الحياة الزوجية أكثر، ومع تدهور الحال بزوجي في عمله، دفع الأمر والدي تخصيص مصروف يومي 50 جنيهًا لطفتلي كي أكون قادرة على تلبية متطلباتها".

وأكدت الزوجة: "علم زوجي بهذا التصرف وشعرت حينها بالحزن بداخله لإحراجه أمام والدي؛ لكني جعلته لا يشعر بالوضع، وبعد عام على تصرف والدي بدأ زوجي يعتمد على هذا المصروف، حتى بدأ يسألني يوميًا عن موعد وصول المصروف".

وأضافت الزوجة: "بدون كسوف بدأ زوجي يختلق بعض المشكلات بسبب تأخر مصروف والدي، حتى تحدثت مع شقيقي عن هذا الوضع، وعن طريق الصدفة علم والدي، وتم الاتفاق بيننا بأن والدي سيقطع المصروف لمروره بأزمة مالية بمحله".

وتابعت الزوج: "بمجرد معرفة زوجي بقطع القيمة المالية المحددة من والدي، تعامل معي بعنف وقام بطردي إلى منزل أهلي "أصرف عليكم منين، خلي أهلك تشيلك انتي وبنتك".

وأكملت الزوجة: "رفض والدي الوضع وأصر على بقائي بمنزله، واستمر الوضع فترة طويلة، حتى شاهدت زوجي يتشاجر مع والدي، وحينها قررت الإقامة بمنزل والدي بدون عودة".

واختتمت الزوجة: "طلبت الطلاق من زوجي لكنه رفض وقام بتهديدي، فلم يكن أمامي سوى الذهاب إلى محكمة الأسرة، وبالفعل أقمت دعوى خلع ولم يتم الفصل فيها".

إقرا ايضا

متهمة بقتل طفل ثالث.. النيابة تتخذ قرارًا جديدًا بشأن خانقة أولادها بشبرا الخيمة

تطورات جديدة في قضية سما المصري واستئنافها على حبسها 3 سنوات