السيسي يُعلن تفاصيل هامة بشأن الأهالي المتواجدين بالقرب من المحاور الجديدة

الاثنين 29 يونية 2020 | 01:14 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تحدث مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حول فتح محاور الجيزة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أوضح أن تعويض المواطنين في الكيلومتر يكلف مليار جنيه.

وأضاف الرئيس السيسي أثناء افتتاحه عدد من المشاريع التنموية وتحديدا مطار سفنكس وقصر البارون، أن الدولة لن تطلب من المواطنين الموجودين في مكان المحاور الرحيل وتحمل تكلفة الانتقال إلى مكان آخر: "مش هنقول للناس امشوا وتحملوا أنتم.. إحنا هنشيل الناس ونعوضها علشان كله بعيش كويس".

وتابع الرئيس: "صدقوني كل قطاعات الدولة عملنا فيها بنفس الجهد وتكلفة شبكة الطرق، وقطاع الطاقة تكلف 650 مليار جنيه لتوصيله لمستوى جودة يليق بالمصريين، وبتشوف الطريق علشان بتستخدمه لكن مش هتشوف باقي القطاعات".

وطالب الرئيس السيسي المسؤولين بفحص المناطق باستمرار: "بقول للمسؤولين أوعى تفتكر إنك كمسؤل هتقدر تشوف إلا إذا كنت تفحص وتفكر وتشوف طول ما أنت ماشي".

وقال "السيسي"، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية، اليوم الاثنين، إن "الحنية على الشعوب والمواطنين مش طبطبة لكن حل مشكلات"، مشيرًا إلى حل مشكلة الازدحام المروري، من خلال تنفيذ مشروعات الطرق والكباري.

وأضاف الرئيس السيسي "لما أقول إن الشعب لم يجد من يحنو عليه أو يرفق به، الحنية الحقيقة إنك توفر للناس أبسط حقوقها، وهي إنهم يمشوا بيسر وسلام".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

اقرأ المزيد

الرئيس السيسي يُوجه سؤال هام للشعب المصري من مجمع ساحة الجلاء

السيسي يوضح للمواطنين مقصده من عبارته الشهيرة "الشعب لم يجد من يحنو عليه"

اقرأ أيضا