"التعليم" تحسم الخلافات حول امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020

السبت 27 يونية 2020 | 02:46 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

بدأ منذ قليل، اجتماع الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مع مستشاري مادة اللغة الإنجليزية، ولجنة واضعي أسئلة الامتحانات، ومقدري الدرجات، للاتفاق على نموذج إجابة الامتحان.

ويناقش الاجتماع، الخلاف القائم حول سؤال القطعة، ومن المتوقع إضافة إجابات بديلة لصالح الطلاب، حيث ستنطلق أعمال التصحيح العينة العشوائية للمادة غدا الأحد.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة اشتكوا من صعوبة مادة اللغة الانجليزية، كما كشفوا اقتباس قطعة من أحد الكتب الخارجية، وهو مايخالف معايير وضع الامتحان.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو حتى 21 يوليو المقبل، وأدي الطلاب الأحد الماضي 21 يونيو امتحان اللغة العربية، كما أدي يوم الخميس الماضي 25 يونيو (اللغة الأجنبية الأولى)، وسيؤدي غدًا الأحد 28 يونيو (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

برلماني: تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي "المسماري" أثلج صدور المصريين

غدًا.. طلاب الثانوية العامة شعبة "علمي رياضة" يؤدون امتحان الديناميكا

اقرأ أيضا