سيدة تقيم دعوى خلع ضد زوجها لهذا السبب!

الاحد 21 يونية 2020 | 10:57 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

لا تخلو طرقات محاكم الأسرة من سيدات باحثات عن الطلاق أو الخُلع، ولا تنتهي الدعاوي القضائية، والجميع يتزاحمون فى قاعات المحاكم التي أصبحت الوسيلة الوحيدة للبحث عن الحقوق المالية والاجتماعية، لجأت سيدة لمحكمة الأسرة بإمبابة، لتحرر دعوى خلع ضد زوجها، التي لم يتم الفصل فيها، لتتخلص من حياتها وأنها متزوجة من 5 سنوات و قطعت كل صلة تربطني بعائلتى لأنها السبب في المعاناة التي أعيشها ومنذ فترة حاول زوجى إجبارى على تعاطى المواد المخدرة لكنني رفضت فحاول إجبارى مرة أخرى وأمام إصراري تعدى علىّ بالضرب وكسر ذراعي وأصابني بعاهة مستديمة بوجهي.

قالت الزوجة: "أنها نشأت في أسرة فقيرة كنا نقيم في منزل صغير في أحد الأحياء الفقيرة جدًا والدى كان يعمل سائق تاكسي وبالرغم من عمله ليل نهار إلا أن حالتنا المالية كانت دائما قاسية مرت الأعوام بمرها قبل حلوها ووصلت وشقيقاتي لسن الشباب".

وأضافت الزوجة: " أنها توجهت في سن مبكر إلى العمل في سن مبكر وبدأت بالعمل في أحد المحال ثم انتقلت للعمل داخل كوافير وحاولت من راتبي الضئيل تجهيز نفسي مثل أى فتاة تنتظر فارس أحلامي الذي ينقلني من حياتي القاسية لحياة الترف والسعادة".

وأشارت الزوجة: "في أحدى الأيام شاهدنى ابن صديق والدى وقرر التقدم لخطبتى رفضت بشدة خاصة وأن سمعته سيئة ويتعاطى المواد المخدرة فبالرغم من كل هذا أصرت أسرتى على تزويجي منه لأن لديه شقه ووالده سيتكفل بمصاريف الزواج حاولت التخلص من حياتى لكنني فشلت".

أوضحت الزوجة: "أنها تزوجت رغماً عني من ابن صديق أسرتى بالرغم اعتراضى إلا أنني فشلت في إيجاد من يسمعنى أو حتى يشعر بى لأعيش بعد ذلك معاناة لا مثيل لها فى زوجى جاف المشاعر غليظ القلب سليط اللسان كان يعايرنى دائمًا بأنه تزوج منى بالرغم من فقر أسرتى طلبت منه الطلاق لكنه رفض كان يتلذذ بتعذيبي وقهرى".

وأضافت الزوجة: "فضلت الموت والتخلص من حياتي على أن أعيش مع شاب سيئ السمعة لكن حظي جعلني أفشل تمامًا فى الانتحار وأصبحت زوجة لهذا الشاب رغمًا عني، لأعيش أبشع حياة وأتجرع مرارة القسوة والحرمان".

وأكملت الزوجة: "بعد أيام من زواجى تعدى علىّ زوجى بالضرب وكدت أفقد حياتي بسبب تأخري في إعداد الطعام وبعد أقل من أسبوع لقنني علقة ساخنة لتأخري فى إعداد ملابسه".

وأشارت الزوجة: "حياتي إهانة واعتداء جسدي ومعايرته بفقر أسرتي وحتى لا انجب منه حاولت توخى الحذر وتناولت العقاقير المناسبة لمنع الحمل دون علمه".

وأكدت الزوجة: "ساعدنى الجيران في نقلي إلى المستشفى والتى حررت محضر بدورها واتهمت زوجى بمحاولة قتلي لافاجئ بأسرته تحاول تهديدي للتنازل عن المحضر لكنى رفضت وحاولت مساومته علي الطلاق لكن زوجي رفض وأقام دعوى طاعة ضدى فأقمت دعوى خلع ضده وتقدمت بمحضر الشرطة والتقرير الطبى بالإضافة إلى شهادة الشهود".

إقرأ أيضًا...

حجز مدرس ومهندس بتهمة إدارة مصنع بدون ترخيص لإنتاج الكمامات بالجيزة