نجوم هوليود يوقعون على مذكرة لتطهير الشرطة الأمريكية بعد مقتل جورج فلويد

الخميس 11 يونية 2020 | 01:57 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

شارك عدد من نجوم هوليود في مبادرة كمحاولة منهم لإصلاح الشرطة الأمريكية، بعد مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد شرطي أمريكي، وذلك بعد اندلاع تظاهرات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن أهم النجوم الذين وقعوا على هذه الرسالة ريهانا،اريانا غراندي، بيلي ايليش وجاستين بيبر، لمواجهة الفساد في الشرطة الأمريكية وبالأخص في ولاية نيويورك.

وجاء نص الرسالة :" نشعر بالحزن بسبب مقتل جورج فلويد والأضرار التي تمس لذوي البشرة السمراء ولابد من حمايتهم ومحاسبة المرتكبين لجرائم العنف التي تكبد خسائر وضحايا عنف".

وشملت الرسالة :" إن قانون نيويورك 50-أ، يحظر الشفافية الكاملة، ويحمي تاريخًا من سوء سلوك الشرطة من التدقيق العام، مما يجعل من الصعب السعي إلى تحقيق العدالة ".

وبدأت تظاهرات الولايات المتحدة الأمريكية في إتخاذ منعطف جديد في شكلها، و أصبح المتظاهرين يكسرون القواعد و الرموز السياسية و التاريخية التي كانت لطالما موضع احترام وإجلال في الشوارع الميادين.

ووفقا لما ورد في صحيفة "ميرور" البريطانية"، أن المتظاهرين في ولايات كنتاكي ولوس أنجلوس وعدد من الولايات الآخرى قاموا بتحطيم التماثيل التي تشير للرموز الشهيرة في أمريكا احتجاجا على مقتل جورج فلويد .

وانتشلت الشرطة الأمريكية اليوم في مدينة بريستول تمثال إدوارد كولستون من النهر، بعد هجوم المتظاهرين وخلع التمثال وإلقاؤه في النهر للتعبير عن غضبهم

اقرأ ايضًا| الفنان حسام داغر يحكي مواقف مؤثرة لوالدته الراحلة عبر "فيسبوك"

اقرأ ايضًا| أحمد السعدني يكشف أخر تطورات الحالة الصحية لـ"أشرف زكي" (تفاصيل)

سلمى حايك تُعلن عن صدمتها القوية بشأن موعد طرح فيلمها الجديد

أعربت النجمة العالمية سلمي حايك، عن صدمتها من تأجيل طرح فيلمها الجديد The" "Hitman's Wife's Bodyguard بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

ونشرت سلمى حايك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" صورة لبوستر الفيلم وعلقت: "اشعر بنوع من الصدمة .. لا استطيع الانتظار كي أراكم جمعيًا".

وقررت الشركة المنتجة للفيلم تأجيل طرحه الى أغسطس 2021، حيث كان المقرر طرحه بعد شهرين من الآن، قبل أزمة فيروس كورونا.

يشارك في بطولة الفيلم بجانب سلمى حايك النجم العالمي صامويل جاكسون، وريان رينولدز، والذي بدأ تصويره في مارس 2019 والذي يعد الجزء الثاني لسلسلة افلام The Hitman's Bodyguard.